أخبار سوريا الآن : روسيا تعتزم أنشاء قاعدة عسكرية في ميناء طرطوس السوري

كتب: آخر تحديث:

متابعة لأخر أخبار سوريا الآن ومن الأخبار الجديدة والمثيرة في الاهتمام وهي أعتزام موسكو أنشاء قاعدة عسكرية في ميناء طرطوس السورية ، وهذا ما صرح به اليوم الاثنين  نيقولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي ، من خلال اجتماع لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ وأليكم التفاصيل .

أخبار سوريا الآن

أخبار سوريا الآن تزداد الأزمة السورية سوءاً يوم بعد يوم ومنذ عام 2011 والوضع في سوريا متدهور ومنذ أعلان بشار الأسد الحرب على ما سماهم المعارضة السورية وجاء عقب تدهور الأوضاع تدخلات داعش تنظيم الدولة والعمليات الإرهابية والمجازر التي قامو بها في حق الشعب السوري .

وأخيراً تدخلات روسيا عسكريا والغارات التي تقوم بها بهف القضاء على الإرهاب ولكن يقع ضحية لهذه الغارات مواطنين أبرياء وضرب قوافل المساعدات والحصار الدائم لقرى سورية وتهجير السوريين من بيوتهم وبلادهم وتشرد الأف الأسر في البلاد العربية والأوروبية والفريين من غارات بشار والغارات الروسية.

أنشاء قاعدة عسكرية في ميناء طرطوس السوري

واليوم من خلال اجتماع للجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ ، صرح نيقولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي أن وزارة الدفاع الروسية تنوي أنشاء قاعدة عسكرية على ميناء طرطوس بسوريا ، وكما أشار إلى أنه تم الانتهاء من إعدادات الدراسات للقاعدة العسكرية وجاري الآن التنسيق بين الهيئات للبدا في أنشاء القاعدة العسكرية البحرية وستكون دائمة وهذا القرار بنشر قاعدة عسكرية بحرية سيتيح إلى زيادة أعداد السفن  العسكرية الروسية في سوريا .

والجدير بالذكر ومن أخبار سوريا الآن فقد تم التصويت أمس لمشروع القرار الفرنسي المدعوم من القوى الغربية حول سوريا وقد امتنعت الصين وأنجولا عن التصويت ، وكما صوتت لصالح المشروع  11 دولة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر بينما حصل القرار الروسي على تأييد 4 أصوات فقط.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.