بالصور إعصار ماثيو يخلف 900 قتيل ويهدد أمريكا بخسائر هائلة

كتب: آخر تحديث:

إعصار ماثيو يحصد تسع مائة قتيل والذي ضرب منذ أيام ولاية هايتي وقد خلف وراءه خسائر هائلة في الممتلكات وتشرد أعداد هائلة من اللاجئين والتي بلغ عددهم حوالي 61500 شخص لاجئ كما ذكرت مصادر حكومية في هاييتي أن الإعصار كان مصحوب برياح قوتها ة 220 كيلومترا في الساعة وكما ذكرت مصادر أن اللاجئين يحتمون الآن في ملاجئ مؤقته .

إعصار ماثيو

ومنذ يوم أمس وصل الإعصار إلى سواحل الجانب الشرقي لولاية فلوريدا حسبما ذكرت الوكالات الإخبارية للحماية المدنية المركزية، وكان الإعصار أمس يصحبه أمطار رعدية غزيرة ومستمرة ورياح قوية قد وصلت قوتها إلي إلى 210 كيلومترات في الساعة، حسب مقياس سافير سمبسون .

ووصل عدد السكان بالولايات المتحدة التي شملتها التحذيرات والتنبيهات بشأن اقتراب الإعصار منها وعددهم أكثر من 12 مليونا من سكان الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أكد مسؤولين بالولاية هاييتي أن إعصار ماثيو أن الإعصار اضطر نزوح الآلاف من ولاية هايتي وفلوريدا وترك منازلهم وهذا بعد أن دمرت الرياح والعاصفة والأمطار الغزيرة منازل سكان الولاية ومن مصادر محلية أن الإعصار أدى إلى أقتلاع الأشجار و غرق مناطق بالمياه .

وصول إعصار ماثيو إلى فلوريدا

أما في ولاية فلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا أدى الإعصار إلى أزدحام الطرق ونفاذ الامدادات من محطات الوقود والمحلات وما اشتدت العاصفة كما أدت إلى ارتفاع الأمواج وأمطارا غزيرة كما بلغت سرعة الرياح إلى 205 كيلومترات في الساعة ، وكما أعلن الرئيس أوباما حالة الطوارئ في الولايات الأربعة و الواقعة في مسار الإعصار وهي ولاية فلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا .

كما ألغيت مؤخراً رحلات الطيران في جنوب ولاية فلوريدا ومن المتوقع أن تستمر تعطيل الرحلات ليشمل الشمال ، وسنتابع معكم أخر التفاصيل لإعصار ماثيو.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.