كيف اعرف اني مؤهل في الدعم السكني؟ “وزارة الإسكان السعودية” تُوضح

يعتبر سؤال كيف اعرف اني مؤهل في الدعم السكني؟ من الأسئلة التي يبحث عنها العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية وذالك لمعرفة قائمة أسمائهم في دعم الإسكان المقدم من الوزارة، حيث يمكن للجميع السعوديين الدخول البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني من اجل الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني عبر بوابة الدعم السكني إسكان عبر شبكة الإنترنت لمعرفة نتيجة القبول في برنامج الدعم السكني الذي يوفر للعائلات السعودية العديد من الحلول التمويلية التي تتناسب مع كافة احتياجات كل مستفيد، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل حول خطوات التحقق من الأهلية والاستحقاق عبر هذه التدوينة فرجاءً تابعونا.

وزارة الإسكان السعودي قامت بإطلاق منصة دعم سكني عبر شبكة الإنترنت ،وذالك حتي يتمكن مستحقي الدعم السكني الاستعلام برقم الهوية لمعرفة أسماء مستفيدي وزارة الإسكان  لهذه الدفعة عبر موقع وزارة الإسكان السعودي، حيث يمكن للجميع الدخول على تلك البوابة الإلكترونية للبدء في عملية الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية وذالك للحصول علي المسكن الملائم ضمن مجموعة المنتجات السكنية والتمويلية المقدمة من وزارة الإسكان بالسعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية السعودية.

كيف اعرف اني مؤهل في الدعم السكني؟

يمكن لمستحقي الدعم السكني الاطلاع على أسماء المستفيدين عبر موقع سكني، من خلال الدخول علي الرابط الإلكتروني الموضح لكم عبر النقاط التالية.

الاستعلام عن الدعم السكني
الاستعلام عن الدعم السكني

الاستعلام عن حالة الاستحقاق في الاسكان

كما يمكنكم التحقق من حالة الاستحقاق في الإسكان، من خلال الاتصال علي رقم الدعم السكني الموحد التابعة لوزارة إسكان عبر الرقم التالي: 920002431، وذالك من اجل التواصل مع الدعم الفني للوزارة، حتي تتمكن من الوصول إلى نتيجة الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية.

آلية احتساب الدعم السكني
آلية احتساب الدعم السكني

بعدها يمكنكم معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالدعم السكني للاطلاع علي قيمة الدعم المستحق للعميل من الدخول علي حاسبة الدعم السكني لمعرفة قيمة التمويل الشهرية والسنوية ومدته، كام نود أن نعلمكم بان المنتجات السكنية والتمويلية التي أطلقتها الوزارة لهذه الدفعة فسوف تقوم بتوزيع الوحدات السكنية بجميع مناطق المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *