تويتر تحسم أمر الأستحواذ نهاية الشهر

كتب: آخر تحديث:

يترقب العديد من الشركات وضع تويتر الحالي، بما يمر به تويتر من توتر عصيب هذه الفترة، ولوقتا هذا لم يتم الحسم في بيع تويتر حتي الآن بانها جاهزة للبيع، فسيتم الحسم بشان البيع مع التزامن أعلانها عن نتائج الربع الثالث يوم 27 أكتوبر الحالي .

ونري أن هناك تسرع فيما بين الإعلان عن رغبة تويتر للبيع وحسم هذا الموضوع في وقت شهرين تقريبا مع رغبة المدير التنفيذي جاك دروسي بالشفافية مع حملة اسهم الشركة وموظفيها وها نحن ننتظر الوقت المناسب لحسم هذا الموضوع .

فهناك عديد من الشركات التي أبدت رغبتها في الشراء وهي قوقل وديزني و Salesforce لكن ليومنا هذا لم تفد التقارير الحديثة بتقدم قوقل بعرض لامتلكها تويتر من أنها كانت من أول المرشحين والأفضل لشراء شركة تويتر  ولا ندري ربما من الأفضل أنها لم تتقدم بعد .

ولوقتا هذا لم يتم لم يتبين بيع تويتر بالفعل أم هو مجرد إبداء رغبة بالبيع، وتقدم عروض الشراء لشركة تويتر لا تأكيد بالبيع الفعلي للشركة وخاصة إن لم يستحوذ عرض من العروض علي طموحات الشركة المتعثرة من ناحية ارتفاع عدد المستخدمين .

فالشركات المعروفة الثلاث المتقدمين لشراء شركة تويتر لكل شركة منهم لها اهتمام معين في تويتر، فمثلا قوقل ستستخدمها كشبكة تواصل اجتماعي، أما أخبار ديزني ستوسع نطاق جمهور برامجها الرياضية والترفهية، وبالنسبة إلي Salesforce فهي سوف تركز علي تقدم الخدمات والدعم الفني للعملاء وأيضا تستخلص كل المعلومات المفيدة للشركات من حيث الأعداد الكبيرة من التغريدات والمحتوي أيضا فلكل منهم غاية مت تويتر تبحث للوصول إليها بشراء تويتر .

وتصل تويتر إلي الآن حوالي 313 مليون مستخدم ويزدادون بمعدل ضعيف للغاية من حيث المنافسة بمنافسيها سناب شات وانستجرام وفيس بوك إلي الآن وتوتير قد بلغ عمرها عشر سنوات من وقت البداء إلي الآن، ولاحظ أن العملاء المعلنين لدي تويتر بداو يتجهون بالإعلان وتحويل ميزانيات التسويق للشكات الأخري المنافسة لتوتير .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.