أبشر الجوازات الخدمات الالكترونية، موقع وزارة الداخلية ورابط التسجيل في نظام ابشر الجوزات والاستعلام عن صلاحية الإقامة ورسم المرور الجديد، جميعها أهم الأمور التي تشغل بال المواطن السعودي والعربي، ونقدم لكم خطوات التسجيل في أبشر الجوازات للتمكن من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية السعودية  moi.gov.sa .

خطوات تسجيل دخول أبشر الجوازات

المرحلة الأولى : طلب تسجيل دخول نظام ابشر الجوازات بعد دخول موقع وزارة الداخلية، ويتم ذلك عن طريق التسجيل برقك الهوية، أو رقم الإقامة، وارفقا رقم الجوال والبريد الإلكتروني.

المرحلة الثانية: تأكيد عملية التسجيل.

المرحلة الثالثة : تأكيد هوية المستخدم الجديد بعد إرسال الإجابة على سؤالين شخصين قد يتعلقان بتاريخ الميلاد أو رقم الهوية على سبيل المثال.

الخطوة الرابعة : تتمحور حول إنشاء الحساب ويتم هنا تحديد كلمة المرور السرية واسم مستخدم، وتحديد السؤال الأمني.

الخطوة الخامسة : تفعيلاً الحساب من خلال البنوك المحلية وهي البنك الأهلي السعودي أو بنك الراجحي أو الرياض أو الجزيرة.

ويمكنكم الدخول لموقع وزارة الداخلية والتعرف على تفاصيل نظام ابشر بالصور وتدقيق عملية التسجيل والاستعلام عن الخدمات الإلكترونية لنظام ابشر

موقع تسجيل ابشر الجوازات لتفعيل الحساب والاستفادة من الخدمات الإلكترونية

رابط موقع تسجيل نظام ابشر الجوازات  وتفعيل حسابك حتى يتثنى لك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، من موقع وزارة الداخلية السعودية للتسجيل في ابشر.

استعلام عن صلاحية الإقامة moi.gov.sa

توفر وزارة الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية خدمات نظام أبشر للتعرف على صلاحية الإقامة، حيث يمكنكم استعلام عن صلاحية الإقامة سواء كانت سارية أو منتهية عبر موقع ابشر.

استعلم عن صلاحية الاقامة من هذا الرابط

الاستعلام عن وافد وتجديد الأقامة وصلاحية رصيد الجوزات

ننشر لكم رابط الاستعلام عن وافد من موقع وزارة الداخلية، حيث يمكنكم لموقع الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية وخدمات :

الاستعلام عن موظف وافد .

للاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي من موقع وزارة الداخلية .

خدمات إدارة مصلحة الجوازات عبر ابشر الجوازات مدرجة بمختلف الروابط السابقة، وللاستعلام عن تجديد الإقامة أو رسم الدخول والخروج والزيارة العائلية، بخلاف خدمات تجديد الإقامة والاستعلام عنها.

اليوم 20 أكتوبر، بالفيديو نعرض لكم احدث الخدمات التي استعرضتها وزارة الداخلية بمعرض جاتيكس دبي، حول الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها خدمات ابشر

تحديث 11-3-1438:الاستعلام عن خدمات أبشر الجوزات فيما يتعلق بصلاحية الإقامة وهوية مقيم وغيرها من موقع وزارة الدخلية ووفقا للشرح المبين بهذا الموضوع.

تحديث: استعلام تجديد الهوية وصلاحية الهوية من خلال البيانات والمعلومات المقدمة من قبل وزارة الداخلية عبر بوابة الاستعلامات الإلكترونية.

خدمات الجوازات عبر بوابة ابشر

مجموعة الخدمات الالكترونية التي توفرها وزارة الداخلية عبر منصة ابشر لخدمة الجوازات  تم إجمالها وحصرها بالصورة المبينة بعالية.

تحديث: دعت إدارة الجوازات المواطنين والمقيمين لسرعة الانتهاء من تجديد هوية مقيم قبلا انتهاء مدة صلاحيتها الزمنية، وتفاصيل تجديد الهوية وغيرها من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة أبشر أو مقيم.

تحديث: خدمات بوابة أبشر الجوازات من موقع وزارة الداخلية حول تجديد الإقامة أو استعلام الإقامة، واستعلام عن إقامة وافد في ظل قرب تفعيل حملة وطن بلا مخالف، يمكنكم التعرف عليها من الروابط المدرجة بعالية.

باقي مقرات مصلحة الجوازات:

أبشر الجوازات الخدمات الالكترونية
أبشر الجوازات الخدمات الالكترونية

تحديث: نشرت مصلحة الجوزات اليوم أماكن ومنافذ تواجدها بجميع أنحاء المملكة، لتقديم خدمات الاستعلام عن الإقامة وصلاحية الإقامة ضمن مساعي المملكة لوطن بلا مخالف والتي تتم ضمن خدمات أبشر الجوازات.

تحديث: الخدمات المقدمة من منصة نظام ابشر الجوازات مبينة بعالية ومنها التأكد من صلاحية الإقامة بخلاف تمديد فترة تأشيرة، وباقي الخدمات المبينة، والتي تمكنكم من الحفاظ على سلامة تواجدكم داخل المملكة العربية السعودية.

أعلنت اليوم المديرة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالمواطنين بضرورة التأكد من المدة المتبقية في صلاحية جواز المواطن السعودي بحيث ألا تقل عن 3 اشهر للمسافر للدول العربية أو 6 أشهر للمسافر للدول الأجنبية.

تحديث 2-7-2017 : مدت السلطات السعودية مدة حملة وطن بلا مخالف والي تمنح مخالفي أنظمة الإقامة والعمل مغادرة للمملكة بدون توقيع غرامات أو الوقوع تحت طائلة بصمة مرحل، وذلك حتى نهاية شهر شوال.

تحديث 7-7 : أوضحت المديرة العامة للجوزات أن رسوم المرافقين والتابعين سيتم تحصيلها عن تجديد مجموعة من الخدمات منها هوية مقيم، وللاستعلام عن ما تبقى من مدة في هوية المقين لتحديد مواعد التجديد وتسديد الرسوم التي ستحسب بأثر رجعي بداية من شهر يوليو 2017، يمكنكم زيارة بوابة ابشر للخدمات الإلكترونية.