السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي

كتب: آخر تحديث:

في هذين اليومين بدء قرار من مجلس الوزراء السعودي باستخدام التقويم الميلادي، كما كانت الدولة العربية تسير في منشأتها على التقويم الهجري فهي الأراضي الطاهرة المكرمة وبلد الكعبة والرسول الكريم فلذلك كانت تسير على تاريخ هجرته الشريفة.

تفاصيل الحدث

قرار من مجلس الوزراء السعودي بدء العمل في الوزارات والأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية بالتقويم الميلادي بدلاً من التقويم الهجري وذلك في صرف رواتب ومكافأة وعلاوات الموظفين في السعودية، مع العلم أن التعامل بالتقويم الهجري بدأ منذ إنشاء هذه الدولة الكريمة أي ما يقرب من 86 عاماً.

وقد صرح أحد الموظفين في دائرة تابعة للحكومة السعودية لوكالة “سبوتنيك” روسية الجنسية بالتالي: ” أن العمل بالتقويم الميلادي يجعل الموظف خسران تقريباً مرتب نصف شهر”.

أحداث بشأن القرار.

فالموظف السعودي سيحصل على راتبه كل يوم 25 من الشهر الميلادي بدلاً من حصوله على مرتبه كل يوم 25 من الشهر الهجري علماً بأن السنة الهجرية أقل من السنة الميلادية بـ 15 يوم.

وهذا القرار هو قرار قد أتخذ في وقت سابق من قبل مجلس الوزراء السعودي وبعض القرارات التي تشمل تعديل ووقف بعض البدلات والمكافآت للموظفين في المؤسسات التابعة للحكومة، وتعديل على أي فترة انتداب والنسب للعمل الإضافية، وعدم إعطاء علاوات للموظفين أو زيادة في المرتب عند تجديد العقد أو المد أو الاستمرار أو بدء التعاقد من جديد في عام 1438.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.