ارتفاع جنوني في سعر الريال السعودي والدولار مقابل الجنية المصري في السوق السوداء

كتب: آخر تحديث:

وفقًا لسوق العملات ، سجل  سعر الريال السعودي بالسوق الغير رسمية ما بين 3.37 و 3.43 جنيهًا للشراء، وما بين 3.40 و 3.45 جنيهًا للبيع، حيث اتجه سعر الريال السعودي اليوم إلى الارتفاع  تدريجيا  أمام الجنيه بالسوق السوداء، و ذلك بعد وصول الدولار إلي سعر لم يسبق له الوصول من قبل ، و ذلك وسط حالة قلق و ترقب بين شركات الصرافة نظرا لعدم استقرار الأسعار في الوقت الحالي , ومما تتخذه السلطات من أجراءات رقابية عالية المستوي نحو شركات الصرافة في محاولة منها للسيطرة على السوق السوداء .

سعر الريال السعودي

ويعد السعر الذي وصل له الريال السعودي أمر لم يسبق له الحدوث من قبل في أسواق المال ووفقا لأقوال الخبراء العملات تتأثر  وبالأخص الريال السعودي بارتفاع الدولار في السوق السوداء، حيث ترتفع مع صعود سعر الدولار

وفي حالة من الاستقرار  ثبت  سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في البنوك، حيث بلغ سعر الريال للشراء 2.35 جنيه، وللبيع نحو 2.36 جنيهًا خلال الـ 29/9/2016 وفقا للسعر الرسمي المتداول .

ولوحظ ارتفاع  الدولار خلال معاملات الأسبوع المنصرم وثبات يومية، حيث ارتفع إلي اكثر من 42 قرشًا بالمقارنة  بسعر أخر الأسبوع الماضي  ليصل إلى أعلى سعر له في التاريخ.

ووفقًا لخبراء، سجلت العملة الخضراء في السوق السوداء ما بين 13.07 و 13.20 جنيهًا للشراء، وما بين 13.30 و 13.35 جنيهًا للبيع ، مقابل ما بين 12.70 و12.78 جنيهًا للشراء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.