التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 3-10-2016 الأخضر الأمريكي يسجل 13.30 جنيه سعر البيع

من خلال موقع  ”  ثقفني ” نقدم لكم سعر الدولار اليوم،  حيث أن استقر اليوم سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري في تعاملات اليوم الموافق الاثنين 3/10/2016 بالسوق السوداء بالسعر المتداول 13.30 جنية مصري لسعر  البيع .

وصرح احد الأشخاص المتعاملين في السوق الموازية للعملة الصعبة، أن اليوم الاثنين يشهد سعر الدولار حالة استقرار مقابل الجنية المصري في التعاملات السوق الموازي اليوم ليسجل سعر صرف الدولار 13 جنية مصري لسعر الشراء بينما يسجل 13.30 جنية مصري لسعر البيع .

كما أن استقر السعر لصرف الدولار الأمريكي اليوم في التعاملات الرسمية للدولة من خلال البنوك،مسجلا 8.85 جنية مصري في حالة الشراء و 8.88 جنية مصري في حال البيع، وذلك يرجع إلي أخر  تعليمات البنك المركزي المصري .

وصرح لنا أيضا مصدر مصرفي بالسوق الصرف، أن من المتوقع في الأيام المقبلة ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل سعر صرف العملة المحلية في السوق الموازي وقد يرتفع الدولار مقابل الجنية المصري إلي 14 جنية مصري وذلك لما يمر به السوق المصري لصرف العملة .

سعر الدولار اليوم الإثنين 3/10/2016

وتأكيدا لما ورد من مصادر مصرفية في سوق الصرف، أن السوق السوداء للعملة بها زيادة في نسبة طلب شراء العملة الأمريكية وقلة في حالة البيع، و ذلك أداة إلي استغلال من المضاربين لرفع سعر صرف الدولار ومع امتناع شركات الصرافة من بيع الدولار مما يؤدي إلي حالة من تعطيش السوق للرفع من سعر صرف الدولار مرة أخري .

كما أن صرح خبراء اقتصاد بان نتيجة لارتفاع نسبة التضخم ظهرت أزمة الدولار، وبعد ارتفاع أسعار كثير من السلع الاستهلاكية من أول العام الحالي بسبب عدم توفر العملة الصعبة بالبنوك مما دفع المستوردين إلي اللجوء للسوق السوداء لشراء العملة بأسعار اعلي من السعر الرسمي مما اثر علي سعر السلع والخدمات .

واكد مصدر مصرفي في السوق الصرف المصري، بان من المتوقع الاستقرار في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري خلال الأسبوعين القادمين حتي يرجع السعر بعد استقرار السوق المصري .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.