رسوم الزيارة العائلية ، أعلنت مديرية الجوازات السعودية عن تطبيق زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438، وزيادة رسوم تأشيرة الدخول والخروج والعودة والمرور، حيث تحدد موعد بداية تطبيق الرسوم الجديدة وفقا للمرسوم الملكي الصادر تحت رقم ( م/68 ) وتاريخ 6-11-1437 هجرياً، حيث تحدد قيم زيادة رسوم الزيارة العائلية، وزيادة رسوم تأشيرة الدخول والمرور والخروج والعودة.

أوضحت الجوازات السعودية، أنه بداية من اليوم الأحد الموافق 1-1-1438 هـ، هو بداية تطبيق زيادة رسوم الزيارة العائلة السعودية، حيث تتولى الجوازات تطبيق رسوم تأشيرات  الدخول الجديدة.

زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية مكتب تساهيل

ننشر لكم بيان مشفوع بالصور عن قيمة زيادة رسوم الدخول والمرور والخروج والعودة وهو كالتالي:

  • البند الأول : رسم تأشيرة لمرة واحدة قدر بمبلغ 2000 ريال سعودي، وتتحمل الدولة هذه القيمة على القادم لأول مرة سواء لأداء مناسك الحج أو العُمرة.
  • البند الثاني: البند الأول لا يخل بما وقع من اتفاقيات بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.
  • البند الثالث: قدر سم تأشيرة المرور من الأراضي السعودية بمبلغ 300 ريال سعودي.

حددت القرارات الوزارية رسم تأشيرة الخروج والعودة قدر وفقا لما يلي:

  • دفع مبلغ 200 ريال سعودي مقابل سفرة واحدة لمدة شهرين، مع دفع قيمة 100 ريال عن كل شهر إضافي، خلال مدة سريان الإقامة.
  • دفع 500 ريال سعودي لعدة سفرات ولمدة 3 شهور، على أن يتم دفع مبلغ قدرة 200 ريال عن أي شهر إضافي بعد هذا خلال مدة سريان الإقامة.
رسوم الزيارة العائلية
رسوم الزيارة العائلية

 

وبناءً على المرسوم الملكي فقد أكد مجلس الوزراء السعودي، أنه قد تقرر تطبيق هذه الزيادة على تأشيرة الدخول والخروج أو تأشيرة الزيارة العائلية بداية من العام الهجري الجديد، الذي سيبدأ اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2016.

تحديث ناشدت الداخلية جميع المقيمين بالمملكة بضرورة الحفاظ على سرية معلومات ابشر ومقيم، ومن الروابط التي وفرناها لكم يمكنكم التعرف على قيم الزيادة بخدمات الجوزات السعودية.

خدمات نظام ابشر

  • إصدار جواز سفر أو تجديده
  • إصدار تصاريح للتابعين
  • إصدار هوية مقيم وتجديدها للمكفولين.

المزيد من خدمات أبشر

تحديث: تعرف على رسوم الجوازات الجديدة في ظل التغيرات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة السعودية لإيجاد مصادر دخل غير التقليدية، ومنها فرض رسوم على العمالة الوافدة والمرافقة، بخلاف رسوم تأشيرة الدخول والخروج والزيارة.

تحديث : خدمات التعرف على مقدار رسوم الزيارة العائلية وتأشيرة الخروج والدخول مع بداية انطلاق موسم العمرة للعام الحالي 1438 موضحة بعالية سواء لمن هم داخل أو خارج المملكة العربية السعودية عر خدمة الجوازات.

تحديث اليوم 28 مارس 2017 أعلنت مصلحة الجوازات أنه بدايةً من غداً ستبدأ مهلة 90 يوم التي منحتها وزارة الداخلية لمخالفي نظامي العمل والإقامة، وأيضاً أمن الحدود لمغادرة المملكة بدون غرامات.

تحديث : أوضحت المديرة العام للجوزات في المملكة أنه لابد من توافر مدة 3 شهور كصلاحية في جواز سفر المواطن السعودي الراغب في السفر للدول العربية، فيما لابد من توفر ستة شهور كصلاحية في جواز سفر المواطن المتوجه للسفر لإحدى الدول الأجنبية.