دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440: دعاء راس السنة الهجرية الجديدة و أخر العام الهجري

دعاء السنة الهجرية الجديدة ، ساعات قليلة ويهل علينا العام الهجري الجديد ، ونقدم لكم دعاء راس السنة الهجرية الجديدة 1440، وكذلك دعاء أخر السنة الهجرية الماضية 1439، حيث يحرص المسلمون على استقبال العام الهجري الجديد بالتدرع إلى الله بالدعاء ، وسنوافيكم ببعض من أدعية و دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440.

تستطلع الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ومصر رؤية هلال شهر محرم، وستعلن الهيئات الدينية موعد غرة محرم الأول من السنة الهجرية الجديدة بعد مغرب اليوم السبت وفقاً للتوقيتات المحلية للدول العربية، ومعى انتهاء عام هجري وبداية عام هجري جديد، ننشر لكم دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440.

دعاء العام الهجري الجديد دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440

نقدم لكم احد نماذج أدعية بداية العام الهجري الجديد 1440، وخير الدعاء هو ما يخرج من القلب، فليس هناك صيغة محددة تخص دعاء السنة الهجرية الجديدة، ولكننا اجتهدنا لنوفر لكم احب الأدعية وأسهلها

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت

نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها

و نستكفيك فواتها و شغلها

فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم

اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا

و عن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه

اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك

و باعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك

إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد

و صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم

دعاء اخر السنة الهجرية

نقدم لكم نموذج أخر لتوديع السنة الهجرية الماضية، وكما ذكرنا انه ليس هناك دعاء بعينة يخص نهاية آو بداية السنة الهجرية، حيث بإمكانكم الدعاء بأي عبارات ترونها محببة لقلوبكم وسهلة على ألسنتكم.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت

و حلمت عني مع قدرتك على عقوبتي

و دعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك

اللهم أستغفرك منه فاغفر لي

اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني

ولا تقطع رجائي منك

يا أرحم الراحمين

يقرأ ثلاث مرات

تستطلع اليوم رؤية هلال شهر محرم للعام الهجري الجديد 1440، وسننشر لكم نتائج استطلاع الرؤية بمختلف الدول العربية، وإليكم دعاء السنة الهجرية الجديدة 1440 لاستقبال العام الجديد بالتقرب إلى الله.

ثبت رؤية هلال شهر محرم من العام الهجري الجديد بالعديد من الدول العربية، واعلن رسميا أن غدا الثلاثاء هو الأول من شهر محرم لعام 1440 راس السنة الهجرية الجديدة، ووفرنا لكم بعالية دعاء السنة الهجرية الجديدة لاستقبال العام الجديد بالدعاء إلى الله عز وجل أن يهله علينا بالخير واليمن والبركات.

تحديث : ساعات قليلة ويهل علينا العام الهجري الجديد 1440، وما أرفق بعالي ما هي إلا مجرد صيغ للأدعية المستحبة التي قد يستعين بها البعض للابتهال إلى الله واستقبال العام الهجري الجديد بالدعاء، وكما ذكرنا فالدعاء مستحب في كل الأوقات ولا يوجد دعاء بصيغة معينة يخص بدء السنة الهجرية غير الذي ورد في المأثورات والسنة النبوية عن ما يقال عند استقبال سنة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *