موعد أجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2016/1438 في مصر و الدول العربية

كتب: آخر تحديث:

موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2016 ، خلال الأيام القادمة يستقبل مسلمي العالم السنة الهجرية الجديدة وذلك بعد انقضاء موسم الحج وعيد الأضحى المبارك منذ قرابة أسبوعين، واليوم نقدم لكم الموعد الرسمي لإجازة رأس السنة الهجرية 2016 لكل الطلاب بالمدارس الحكومية والخاصة الجامعات، وكذلك موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص.

ويوم رأس السنة الهجرية يوافق اليوم الذي هاجر فيه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، ومن المقرر أن يتم الاحتفال بهذا اليوم الأسبوع القادم، ونوضح لكم اليوم موعد الإجازة في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية، على أن تكتمل السنة القمرية في يوم الأحد 2 أكتوبر وذلك بعد أن يكتمل شهر ذي الحجة 30 يومًا.

هذا وقد صرحت دار الإفتاء أنه من المتوقع أن يظهر هلال شهر محرم يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، وقد اعتادت الحكومات في الدول العربية على منح الطلاب والموظفين إجازة في هذا اليوم من أجل الاحتفال به، ومن المتوقع أن تُصدر مصر قرارًا بمنح عطلة رسمية مدتها يوم السبت أو الأحد حسب تصريحات الإفتاء.

موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2016

وأشارت البحوث الفلكية أن هلال العام الجديد سيظهر في السعودية والكويت وغيرها من البلاد في الوطن العربي بعد غروب شمس يوم السبت، أما الإمارات فقد أعلنت أن إجازة السنة الهجرية الجديدة ستكون يوم الأحد القادم وسيتم استئناف العمل يوم الإثنين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.