مفاجأة سارة .. أجازة يومان الأسبوع المقبل للطلاب بالمدارس والجامعات وكافة العاملين بالدولة

كتب: آخر تحديث:

بدأ  الموسم الدراسي الجديد 2016 / 2017 وذلك يوم السبت الماضي الموافق 24 سبتمبر ، كل عام وانتم بخير ، وفي كل موسم دراسي يترقب الطلاب والمدرسين مواعيد الإجازات الرسمية السنوية ، وهذا يرجع إلى الضغوطات المادية والمعنوية التي يعاني منها الطلاب والأهالي وأيضا المدرسين .

ومن المصادفات الحسنة أن يشهد الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد تصادف أجازتين رسميتين، تشمل هذه العطلة كل من المدارس والجامعات والوزارات والمصالح الحكومية وقليل من شركات القاع الخاص .

أما عن مناسبات هذه الإجازات فهي كالتالي : يشهد يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2016 بداية العام الهجري الجديد 1438، كل عام والأمة الإسلامية بخير ، وهذا حسب ما أعلنته دار الأفتاء ومركز البحوث الفلكية .

واليوم الثاني هو يوم الخميس من نفس الأسبوع الموافق 6 أكتوبر 2016 ، وذلك بمناسبة ذكري حرب السادس من أكتوبر عام  1973 ، ونحن نحتفل في نفس اليوم من كل عام بهذه المناسبة العزيزة علي قلوبنا كمصريين فنحن لن ننسي ما مرت به البلاد في يوم 5 يونيو عام 1967 والذي سمي يوم النكسة ، فكان من الضروري أن نستعيد كرامتنا وعزتنا ، فقامت القوات المسلحة يوم السادس من أكتوبر عام 1973 العاشر من رمضان بشن حربا قوية علي العدو ألإسرائيلي انتهت بتحرير ارض سيناء العزيزة .

كل عام ومصر بخير وعزة وكرامة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.