فوائد الباذنجان الصحية التي أثبتتها الدراسات

كتب: آخر تحديث:

الباذنجان هو من اكثر أنواع الخضروات التي يرغب فيها الكثير فهو من الخضروات التي تحتوي على فوائد متعدده مثل الحديد وغيرها لذلك يوجد الكثير مننا يتناول الباذنجان بشكل مستمر والبعض تعتبر الوجبة المفضلة لديهم، ومن اكثر المناطق التي تنتشر فيها الباذنجان هي منطقة البحر الأبيض المتوسط فاعن الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من الماء وقليل من السعرات الحرارية.

فوائد الباذنجان كما أثبتت بهذا كل البحوث والدراسات الحديثة:

يحتوي الباذنجان على العديد من الفوائد فهو يعتبر عامل وقائي ويحمي الإنسان من الإصابة بمرض باركنسون ويقلل من أمراض الأعصاب، وأثبتت كثير من الدراسات العلمية أن الباذنجان به العديد من الفوائد والخصائص التي تقي الإنسان من السرطان والروماتزم كما انه منشط للكلي ويحميه من التعرض للأمراض. الباذنجان يحتوي على ماده صبغيه مفيدة جداً للجسم تسمى تربين فغن هذه المواد تساعد على مقاومة الالتهاب حيث انه يحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على تقوية ونمو الشعر كما يوجد به كالسيوم للمحافظة على العظام وحمايتها من التعرض للهشاشه ويحتوي على ماغنسيوم وفسفور.

فوائد الباذنجان

  • الفوائد الصحية الأكثر  لديه والتي يحرص عليها العديد من الأفراد علي وجه الخصوص هؤلاء الذين يتبعون حمية غذائية هي خفض نسبة الكوليسترول بالدم لاحتوائه علي الألياف التي تحد من إنتاج الكوليسترول بالدم وبالتالي تحد من امتصاص الدهون التي تسبب السمنة وغيرها.
  • فوائد الباذنجان للجنس فهو يزيد من الرغبة لدي المرأة كما صرخت بهذا البحوث الهندية.
  • مناسب لمرضى الضغط لأنه يحتوى على عناصر البوتاسيوم ومقدار منخفض من الصوديوم

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.