العراق : استمارة القبول المركزي 2017 الفرع المهني البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات

كتب: آخر تحديث:

استمارة التقديم للكليات والمعاهد العراقية 2016، أعلنت وزارة التعليم العالي عن طرح استمارة القبول المركزي 2017 من موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة central.dirasat-gate.org ، وتم نشر الرابط الخاص بالدخول والتسجيل للالتحاق بالعام الجامعي 2016-2017 ، عبر التسجيل بالاستمارة الالكترونية للفرعين العلمي والأدبي وبالتحديد الفرع المهني استمارة القبول المركزي 2017.

أتاح موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي العراقية اليوم، الرابط الرسمي الخاص بـ الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي للسنة الدراسية 2016-2017، وتم تفعيل التسجيل في استمارة القبول المركزي 2017 .

التعليم العالي تطلق استمارة القبول المركزي 2017 وتحدد موعد نهاية فترة التقديم الالكتروني central.dirasat-gate.org

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بيان إطلاق الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات العراقية 2017، وذلك بعد أن أطلقت الوزارة دليل الطالب 2017 للقبول بالجامعات العراقية منذ أيام قليل للإطلاع علية قبل التقدم وتسجيل بياناته ورغباته بالاستمارة الالكترونية الخاصة بالفرعين العلمي والأدبي.

قال حيدر العبودي المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن المدة الزمنية المخصصة للتقديم على استمارة القبول المركزي 2017 بالجامعات والمعاهد العراقية سيستمر لمدة 20 يوماً فقط، وذلك بداية من موعد إطلاق الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الكليات والمعاهد.

إرشادات مليء الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية

أوضح حيدر العبادي، أنه ينبغي على الطالب أو الطالبة المتقدم لملء اختيارات القبول بالجامعات العراقية في الاستمارة الالكترونية، أن يسجل الطالب ما لا يقل عن 25 اختياراً، ويشترط أن يتم تسجيل ما لا يقل عن  10 خيارات للمعاهد من ضمن 25 اختيار.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، على ضرورة أن يقوم الطلاب وذيهم بمراجعة دليل الطالب للقبول في الجامعات العراقية 2017 بصورة جيدة قبل البدء في تسجيا رغبات استمارة القبول المركزي 2017 في الجامعات والمعاهد.

التعليم العالي تطلق استمارة القبول للفرع المهني

أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية منذ قليل عن طرح الاستمارة الالكترونية للفرع المهني من موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط و المتابعة.

ننشر لكم الرابط الرسمي لموقع الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي، وهي استمارة التقديم للكليات والمعاهد العراقية 2016-2017 ، وذلك من الرابط التالي:

رابط موقع الاستمارة الالكترونية للفرعين العلمي والأدبي استمارة التقديم للكليات والمعاهد

للتعرف على خطوات مليء الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي في الكليات والمعاهد العراقية والتعرف على الحدود الدنيا 2017 اضغ على هذا الرابط

لتوفير الجهد ومشقة البحث عبر المواقع الإلكترونية نقدم لكم روابط الاستمارة الإلكترونية للتقديم من جميع الشعب الدراسية :

 أخر موعد لتعديل الترشيح 1/10/2016
رابط التقديم

 باقي ١٢ يوم للتقديم للقبول المركزي العلمي والأدبي

رابط التقديم

 تم فتح التقديم لذوي الشهداء (طلبة العام الحالي وطلبة ألعام السابق ممن لم يظهر لهم قبول )

رابط التقديم

تم فتح قناة القبول المركزي للفروع المهنية
وتشمل التجاري والزراعي والفنون التطبيقية والحاسوب وتقنية المعلومات والصناعي

رابط التقديم

تحديث: أخر موعد للتقديم يوم الثلاثاء (12-10-2016)

القبول المركزي للفروع المهنية للفروع التالية:
التجاري
الزراعي
الفنون التطبيقية
الحاسوب وتقنية المعلومات
الصناعي

قبول الطلبة من خريجي السنة السابقة (أخر موعد للتقديم 8-10-2016)
هذه القناة خاصة بالطلبة من خريجي العام السابق ممن لم يظهر لهم قبول
دخول ألطلبة.
تعديل الترشيح لطلبة العام السابق (أخر موعد للتقديم 8-10-2016)
هذه القناة خاصة بالطلبة المقبولين في الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والراغبين بتعديل ترشيحهم وحسب الحدود الدنيا للعام السابق وتشمل:
الطلبة الراسبين
الطلبه المؤجلين

تحديث 5 أكتوبر:

المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي يعلن انتهاء فترة التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات يوم 11 أكتوبر 2016 في تمام الساعة 12 ليلاً.

يترقب طلاب العراق الإعلان عن دليل الطالب للقبول بالكليات الأهلية والتي من المنتظر أن تطلق يوم غدا الخميس، وفى حالة ورود أخبار جديدة حول تسجيل استمارة القبول المركزي 2017 سندرجها لكم هنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.