الأزهر الشريف يعلن عن وظائف خالية جديدة

كتب: آخر تحديث:

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في تصريح له أنه قام بالاجتماع بعدد من مشايخ الأزهر لبحث أسباب انخفاض معدلات النجاح بين طلاب الأزهر في الأعوام الدراسية السابقة والعمل على إيجاد حلول مناسبة للقضاء على هذه المشكلة لتجنبها في الأعوام القادمة .

وكان فضيلة الدكتور عباس شومان نائب الأزهر الشريف على رأس الذين حضروا الاجتماع وبرفقته العديد من المشايخ والعلماء وذوي الخبرة في مجال التعليم للإدلاء برأيهم، وصدر عن هذا الاجتماع عدة قرارات تساعد في حل تلك الأزمة ومنها العمل على سد عجز المعلمين في التخصصات التي تعاني من نقص المعلمين وزيادة عدد الطلاب لكي تتناسب معهم ويتم توفير الوقت والشرح الكافي لهم، واستعدادا لتنفيذ هذه القرارات تم الحصول على موافقة من وزارة المالي بتوفير المبلغ المالي المطلوب وإدراجه ضمن الميزانية الجديدة الخاصة بمشيخة الأزهر .

وهناك عدة شروط يجب أن تتوفر في المتقدم للوظيفة وهى، أن يكون من خريجي إحدى جامعات الأزهر أو إحدى الجامعات الحكومية المصرية.

وأعلنت مؤسسة الأزهر على أن التخصصات المطلوبة لشغل هذه الوظيفة هي (معلم مساعد قرآن كريم تخصص لغة عربية أو شرعية، معلم مساعد حاسب آلي، معلم مساعد لغة إنجليزية وفرنسية وألمانية، معلم مساعد رياضيات وكيمياء وأحياء وفيزياء، معلم مساعد رياض أطفال إناث، معلم مساعد تربية رياضية وفنية، بالإضافة إلي وعاظ) .

وسيتم الإعلان عن باقي الشروط والأوراق المطلوبة خلال شهر سبتمبر الجاري على أن يتم توزيع الوظائف على أساس نسبة العجز في المحافظات المختلفة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.