إلغاء حظر ارتداء الحجاب في بلنسيه بإسبانيا

كتب: آخر تحديث:

كانت السلطات المحلية في مدينة بلنسية الإسبانية قد اتخذت قرار بحظر ارتداء الحجاب في المدارس ولكنها تراجعت عن هذا القرار حيث أنها سمحت للطالبة تقوى رجب بالعودة مرة أخرى للمدرسة بعد أن تم حرمانها من الحضور لمدة أسبوع بسبب رفضها خلع الحجاب .

وكانت المدرسة قد صرحت برفضها حضور تقوى المحاضرات لأنها لا تلتزم بالزي الخاص بالمدرسة والمعمول به منذ 2009 حيث أنه يمنع الطلاب من ارتداء أي غطاء للرأس .

ولكن السلطات المحلية في مدينة بلنسية أصدرت قرار يوم الإثنين يسمح للطالبة تقوى رجب التي تبلغ من العمر 22 عاما ارتداء الحجاب داخل الصف حيث أنها تدرس السياحة في الفصول المسائية في مدرسة بلنيور الثانوية .

وعلى الرغم من أن السلطات في بداية الأمر كانت ترى أنه من حق المدرسة وضع القواعد الداخلية الخاصة بها وأنه لا يجوز لإدارة التعليم التدخل في هذا الأمر كما أنه أعلن عن وجود اقتراح بنقل الطالبة إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص ولكنها تسمح بارتداء غطاء الرأس.

ولكن هذا الاقتراح قد تم رفضه من جانب تقوى التي لجأت إلي المنظمة الخيرية لمناهضة العنصرية “أس أو أس راسيسمو” والتي قامت بدورها في رفع الأمر إلى السلطات الإقليمية في بلنسية .

وأعلنت الإدارة التعليمية أنها توصلت إلى قرارها بعودة الطالبة تقوى والسماح لها بارتداء الحجاب بعد محادثات مع العديد من الجهات الإدارية والاجتماعية وأنها ستعمل على وضع مجموعة من القواعد التي تتعلق بالزي المناسب للمدارس الإقليمية كما أنه من غير المعتاد أن تتخذ السلطات المحلية قرارا في مثل تلك الحالات .

وكان قد تم حظر دخول طالبة مسلمة إلى مدرستها في مدريد لنفس السبب ورفضت السلطات المحلية التدخل في الأمر الذي تم إحالته إلى المحكمة العليا في مدريد وكان حكمها في صالح المدرسة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.