القومي للاتصالات: تطبيق الزيادة على كروت الشحن يبدأ من غدا الثلاثاء

كتب: آخر تحديث:

قرر القومي للأتصالات أن غدا الثلاثاء الموافق 20/9/2016 هو الموعد المقرر لتطبيق أسعار كروت الشحن لشركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر.

وفي محاولة لامتصاص غضب المستخدمين فقد تقرر أن تكون نسبة الزيادة 6% بدلا من 10% وسوف يحصل المستخدم على رصيد مكالمات بباقي النسبة ال4% . أي أن كارت الشحن الذي كان سعره 10 جنيهات سوف يزيد جنيها واحدا قيصبح سعره 11 جنيها ويحسب له رصيد بقيمة 40 قرشا. وبنفس النسبة يتم حساب أسعار باقي فئات الكروت.

منافذ بيع ترفع الأسعار قبل الموعد المحدد

وعلى الرغم من أن موعد تنفيذ الأسعار الجديدة لكروت الشحن سوف يبدأ غدا الثلاثاء حسب القومي للأتصالات إلى أن قوات الشرطة داهمت عددا من منافذ البيع اكتشفت رفعها للأسعار مبكرا مخالفة للقانون مما استوجب التعامل معها ، والواقع أن الزيادات الجديدة في الأسعار بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة قد هيأ لضعاف النفوس استغلال الفرصة للتلاعب بالأسعار دون أن يبالوا بما استجد من أعباء على المواطنين وحيث مصالحهم الشخصية تأتي في المقام الأول حتى لو كان ذلك بخرق القانون. وهذا يحمل الدولة مسئولية المراقبة الصارمة للأسعار واتخاذ كافة الوسائل القانونية لضبط حركة البيع والشراء فيكفي المواطنين ما يتحملونه من زيادات وأعباء ولا يتحملون أن يضاف عليها جشع التجار الذين لا تأخذهم شفقة ولا رحمة بمحدودي الدخل المطحونين من الغلاء وضغط الحكومة عليهم بالمزيد من الضرائب الظالمة وكان عندها من البدئل الكثير لتوفر السيولة وتدعيم ميزانية الدولة بمجموعة من الإجراءات لكنها تصم الأذان وتستسهل فرض المزيد من الضرائب ورفع قيمة ما تقدمه من خدمات للمواطنين. ولو أنها بذلت المزيد من الجهد لتحصيل مليارات التهرب الضريبي لدى كبار رجال الأعمال والمستثمرين لكانت حلت الكثير من الأزمات. لكن تلك هي الفئة المدللة والتي لا تقترب منها الحكومة ولا تطالبها بمتأخرات لديها بالمليارات ولكنها تضغط على محدودي الدخل أكثر فأكثر حتى أوشكوا على الانفجار.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.