اليوم الوطني السعودي الـ86، تاريخه ومعلومات عن هذا اليوم كعيد للمملكة

كتب: آخر تحديث:

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بإصدار قرار / مرسوم ملكي بتغير المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها _ والتي أقامها سلطان نجد السلطان عبد العزيز بن سعود _ إلي المملكة العربية السعودية وكان ذلك في يوم 17 جمادى الأولى عام 1351 هجرياً وتم العمل بهذا القرار رسمياً في يوم 21 جمادي الأول من عام 1351 هجرياً والذي وافق حينها يوم 23 أيلول /سبتمبر 1932.

ولذلك تحتفل السعودية في يوم الـ23 من سبتمبر من كل عام بعيد اليوم الوطني السعودي ويوافق هذا العام العيد الـ 86 للمملكة السعودية العربية.

فيخرج أفرد الشعب السعودي من كبار وصغار للاحتفال بهذا اليوم في الشوارع والمنازل مع مظاهر الاحتفال مثل الألعاب النارية وحاملين صور لكل من الملك سليمان ملك السعودية والملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود معبرين عن سعادتهم بهذا اليوم.

وفي إطار الأحداث يقوم اتحاد كرة القدم السعودي وأيضاً رابطة المحترفين وشركة عبد اللطيف جميل بتنظيم احتفال فسوف يتم تحضير الهدايا للجماهير والاحتفال معهم والاستماع إلي الأغاني الوطنية الحماسية وذلك من خلال المباراة التي سوف تُقام في هذا اليوم _23سبتمبر _ وهي مباراة الجولة الرابعة.

الإجازات الرسمية في اليوم الوطني السعودي

وتكون إجازة العيد الوطني الرسمية يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر / أيلول 2016 ميلاديا والموافق يوم 28 ذو الحجة 1437هجرياً.

وأما بالنسبة للمدارس والإدارة التعليمية فتكون الإجازة الرسمية لمدة خمس أيام أبتداءً من يوم الأحد حتي يوم الخميس حسب ما ذكر وزير التعليم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.