إليكم أفضل وأشهر الكتب في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات

كتب: آخر تحديث:

يُعتبر مجال التنمية البشرية هو المجال الأوسع والأشهر في الآونة الأخيرة في مجال الكتابة، حيث انتشرت الكثير والكثير من الكتب والتي نري مكتوب عليها مثل جملة ” الكتاب الذي حقق أعلي مبيعات في الأسواق ” وحين رؤية مضمون الكتاب يكون معظمه عباره عن هراء وتكرار وملل، ولذلك نعرض لكم هنا الكتب التي تحتوي علي مضمون مميز ومُفيد في التنمية البشرية وتطوير الذات.

أفضل كتب التنمية البشرية وتطوير الذات :

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس How to win friends لديل كرنيجي، وهو أحد رواد الكتابة في هذا المجال وحصل على شهرة عالية بسبب الأسلوب الجميل الذي يتمتع به الذي يجذب القارئ دون ملل أو تكرار في المضمون.

كتاب ذروة النجاح لجيمس والدروبوت يموثي بتلر، يتم التوضيح في هذا الكتاب عن الطرق والأسباب التي تؤدي إلي الخلل والفشل في المهن والحياة بوجه عام لكي يعمل القارئ علي تجنبها والسير في طريق النجاح اتباع النصائح الموجودة في الكتاب.

كتاب عشرون موقفا إيجابياً من الأحاديث النبوية، للدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان، وهو كتاب مختصر لا يتعدى الـ 63 صفحة يشرح فيه الكاتب مواقف من السيرة النبوية التي سعت فيها إلي تطوير الذات وتنمية فكر الإنسان.

كتاب مائة طريقة لتحفيز نفسك، لستيف شاندلر، هو كتاب يحمل في مضمونة أهم النصائح للتخلص من القلق وإرشادات للقارئ تساعده علي تخطى مشاكله ويتميز هذا الكتاب بالحركة والنشاط كما وصفه قارئه.

كتاب قوة التفكير الإيجابي لنورمان فينسينت بيل، كتاب يساعدك علي التخلص من الشحنات السلبية والإحباط والكآبة ويأخذ بيدك إلي طريق السعادة والنجاح ويسعى بفكرة أن الإيمان بالشيء يجعلك تحققه.

كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية لستيفن، في صفحات هذا الكتاب تقوم بتفتيش عن ما بداخلك من أفكار وطموح والتغيير إلي الأفضل والأفضل في أسلوبك وأفكارك وطرازك ويجعلك المتحكم الرئيسي والوحيد في حياتك.

كتاب 48 قانونا للقوة، لروبرت جرين، يقوم هذا الكتاب بمساعدتك في تطوير الشخصية والتحفيز والحصول علي القوة لتتغير إلي ما هو أفضل.

كتاب قوة الانخراط الكامل، يتبع هذا الكتاب المنهج العلمي في توصيل مضمون وهدف الكتاب ويعمل علي جعلك تتحكم في طاقتك ويساعدك علي التواصل الجيد مع الآخرين من حولك.

كتاب المفاتيح العشرة للنجاح، لإبراهيم الفقي، وهنا يقوم الكاتب بشرح ما الذي جعل الأشخاص الناجحين ناجحين وكيف بنوا لنفسهم هذا الطريق.

كتاب خطوات عظيمة، لأنتوني روبنز، ويُقدم الكاتب للقارئ هنا الوصفة الفعالة للنجاح والمجد وتطوير النفس.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.