حِيل ووصفات طبيعية بسيطة من المنزل لكل من تفتيح البشرة وإزالة العرق

كتب: آخر تحديث:

تسعى معظم النساء وراء المنتجات التي تساعدهم على نضارة وتفتيح البشرة وإزالة العرق وجميعهم مكلفين والنتيجة تكون إما وقتيه أو لا تظهر نتيجة ولا نجني سوى خسارة المال والحال أن الحل حولنا في الموارد الطبيعية فهي الوحيدة التي لها القدرة علي تقديم الحلول بدون أثار جانبية.

وإليكم ابسط وأسهل الوصفات الطبيعية الموجودة مكوناتها في منزلنا بصفة دائمة لكل من تفتيح البشرة وإزالة العرق. 

صفات طبيعية تساعد علي تفتيح البشرة وإزالة العرق

  • أول وصفة مع قشور البرتقال والمكونة من : بعض من قشور البرتقال التي تم تجفيفها ويتم طحنه إلي أن يأخذ شكل البودر  + ملعقة زبادي حجمها كبير

تُمزج إلي  أن تكون عجينة ومن ثُم تُوضع علي الوجه لفترة زمنيه حوالي الثلث ساعة ( 20 دقيقة ) ويفضل استخدام الماء الدافئ في شطف الوجه من الخلطة.

  • الطريقة الثانية سهلة وبسيطة للغاية فلا نحتاج سوى قليل من اللبن  الحليب ويُغمس قطعة قطن فيه لتُمرر علي الوجه في الليل وتنامي ثم تشطفي وجهك في الصباح حين الاستيقاظ بواسطة مياه باردة هذه المرة.
  • الوصفة الثالثة : عبارة عن ماسك بسيط مكون من قطعة موز صغيرة يتم مزجها مع ملعقة من العسل النحل ومن ثُم تُوضع علي الوجه لفترة زمنية مقدارها الثلث ساعة ( 20 دقيقه ) ويتم استخدام الماء البارد في عملية شطف الوجه.
  • الوصفة الرابعة : تكون مكونة من خليط من حبة طماطم مفرومة جيداً + عدد 2 ملعقة من الزبادي ومن ثُم تُوضع علي الوجه لفترة زمنية مقدارها الثلث ساعة ( 20 دقيقه ) ويتم استخدام الماء البارد في عملية شطف الوجه ويتم عمل الماسك مرتين لكل أسبوع.

طرق إزالة العرق والتخلص من رائحته

  • من أهم العناصر الطبيعية  المعروفة التي تساعد علي التخلص من رائحة العرق هو الليمون حيث يتم فرك نصف ليمونه تحت الإبطين والانتظار لمدة حوالي 10 دقائق أو إلي أن يجف  ثم الاستحمام وتُستخدم هذه الطريقة بمعدل مرة في اليوم.
  • ومن العناصر الطبيعية أيضاً التي لها تأثير فعال هي خل التفاح حيث يتم وضع القليل منه بواسطة قطنه اسفل الإبطين ثم الاستحمام بعد مرور 3 دقائق علي وضعكِ لخل التفاح وتُستخدم هذه الطريقة بمعدل مرتين  في اليوم.
تفتيح البشرة
حِيل ووصفات طبيعية بسيطة لكل من تفتيح البشرة وإزالة العرق

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.