موعد ووقت صلاة العيد في مناطق ومحافظات المملكة

كتب: آخر تحديث:

نتابع في موقع ثقفني مواعيد الصلاة العيد في مناطق و محافظات المملكة، فقد قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة للتأكد من جهوزية المصليات التى سوف تقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1437 هــ، وقد قام المدير العام لفرع الرياض عبدالله الناصر بجولة تفقدية لتحديد العدد لمصليات العيد، ونشر توقيت صلاة العيد في المناطق والمحافظات هو لتسهيل على المصلين لمعرفة وقت صلاة عيد الأضحى .

موعد ووقت صلاة العيد في الرياض، وأشارت الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة لموعد صلاة العيد، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، أن وقت صلاة العيد في الرياض في تمام الساعة الخامسة وخمس وخمسون دقيقة صباحاََ.

موعد ووقت صلاة العيد في مناطق ومحافظات المملكة:

موعد صلاة العيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأما في مكة المكرمة سيكون وقت صلاة العيد في مكة المكرمة في تمام الساعة 6:23صباحا، ووقت صلاة العيد في المدينة المنورة في تمام الساعة 6:24صباحا، وفي تبوك سوف تؤدي صلاة العيد في تمام الساعة 6:36صباحاََ.
وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في بريدة الساعة 6:07صباحا ، وستقام صلاة العيد في الدمام في الساعة 5:42 صباحا، واما وقت صلاة عيد الأضحى في أبها في تمام الساعة 6:13 صباحا ، وسيكون موعد صلاة العيد في حائل في تمام الساعة 6:16 صباحا.
وقت صلاة العيد في جازان والباحة ستكون في نفس التوقيت الساعة 6:13 صباحا ، وبالنسبة لصلاة العيد في منطقة عرعر وسكاكا فستكون صلاة العيد في عرعر الساعة 6:19 وسكاكا بفارق دقيقة زيادة، وأخيرا سيكون موعد صلاة العيد
في نجران في تمام الساعة 6:06 صباحا.

سنة النبي صلاة العيد في المصليات

وضحت الوزارة أن الصلاة في الجوامع الكبيرة في الرياض ستقام في جامع الشيخ محمد بن ابراهيم وجامع الامير تركي بن عبدالله، وستكون الصلاة في مصلى العيد للتسهيل على المصلين في شارع الملك فيصل، وبالنسبة للمصليات المكشوفة ستكون بكامل الجهوزية لاستقبال المصلين الراغبين في إحياء سنة النبي بالصلاة في المصليات المكشوفة،
ونوهت إذا تغيرت الأحوال الجوية فبإمكان المصلين الصلاة في الجوامع والمساجد .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.