نصائح تناول الطعام في عيد الأضحى للحفاظ علي الصحة وتجنب مشاكل المعدة

كتب: آخر تحديث:

بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكما هو معروف يتناول الكل كميات كبيرة من اللحوم والتي تؤثر علي صحة الجسم وأيضاً تتعرض المعدة إلي مشاكل صحية مثل سوء الهضم وآلام في المعدة بصفة عامة وبالتالي نقدم لكم النصائح اللازم اتباعها في العيد الأضحى المبارك لتجنب مثل هذه المشاكل الصحية. 

نصائح تناول الطعام في العيد الأضحى المبارك

بداية مع المياه :

تُعتبر المياه من العناصر المهمة لتجنب سوء الهضم وخصوصاً إذا كان الشخص مُقدم علي تناول وجبة تحتوي علي كمية من اللحوم فمن المُفضل شُرب كمية جيده من المياه قبل البدء في تناول الطعام بفترة قليلة وبذلك تعمل المياه علي تسهيل عملية الهضم بعد تناول الطعام وبصفة عامة يجب شُرب كمية جيدة من المياه علي مدار اليوم للحفاظ علي الجسم وتنقيته.

ومن العناصر المهمة أيضاً لتناول الطعام كما نشاء في العيد بدون حذر وخوف من مشاكل صحيه هي إضافة كل من الخضراوات والفواكه في الطعام سواء كان بعد الطعام أو أثناء تناول وجبة الطعام مثل إضافة أطباق السلطة إلي الطعام فإن الخضراوات والفاكهة تحتوي علي نسبة من الألياف والتي لها دور كبير في إحساس المعدة والجسم بالارتياح وعدم مواجهة مشكلة سوء الهضم.

ومن الأشياء الواجب تجنبها هي المشروبات الغازية أو التي تحتوي علي الصودا فإنها تؤثر بشكل سلبي علي عملية الهضم في حين تناول كميات من اللحوم بكثرة كما يحدث في عيد الأضحى المبارك و من الضروري عدم الإكثار في تناول الحلويات وتناول كميات قليلة منها وفي فترات النهار فقط. 

ويجب الحفاظ علي المواظبة في التمارين الرياضية وبصفة خاصة كل صباح فإن لها دور كبير في الحفاظ علي الجسم وتجنب مشاكل تناول كميات كبيرة من اللحوم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.