دعاء يوم عرفه المستجاب ,أدعية مأثورة عن النبي يوم عرفه و فضل صيام يوم عرفه

كتب: آخر تحديث:

دعاء يوم عرفه المستجاب، يعتبر يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة،أحد أيام الأشهر الحرم وأحد الأيام المعلومات التي اخبرنا الله بها، “واذكروا الله في أيام معلومات”، وأحد الأيام العشر التي أقسم الله بها في سور الفجر “والفجر وليال عشر”، وهو أحد الأيام العشرة التى فيها العمل أفضل من غيرها.
الدعاء المستجاب يوم عرفة وفضل يوم عرفه.
نقل عن سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم انه قال حين سئل عن صيام يوم عرفه وهو وقفة عيد الاضحى المبارك وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وأنه قال صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وباقية أي أنه يغفر الله فيه معاصي المسلم وذنوبه في سنة سابقة والسنة القادمة، ما هو الدعاء في هذا اليوم ، وهل يشترط دعاء بعينه؟

دعاء يوم عرفة مكتوب , أدعية يوم عرفة المأثورة عن النبي و فضل صيام يوم عرفه

قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم» : ( أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ).
اليوم هو يوم عرفه فعليك أخي وأختي المسلمة باغتنام يوم عرفه واغتنام الدعاء المستجاب في يوم عرفه، بالدعاء واكثر من الاستغفار في يوم عرفة، فلا يوجد من دعاء أفضل من الدعاء  في يوم عرفة، فقم برفع يديك والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، بدعاء يوم عرفة المستجاب، وادعو الله كثيرا لعلها ساعة أيجابه بأذن الله تعالى، ولا تنسونا من صالح دعائكم ولا تنس إخوانك المسلمين في بلاد العالم جميعا وخاصة في فلسطين ان يحرر الله المسجد الأقصى وأن يفك الله قيد الأسري المعتقلين، وللمشردين في سوريا ، والمعذبين والمضطهدين في دينهم في بورما، وغيرهم من بلاد المسلمين، وأن يوحد الله شمل هذه الامة المسلمة التى تجاوز تعداداها اكثر من مليار مسلم على وجه الأرض.

دعاء يوم عرفه:

فاليوم يوم عرفه اليوم التاسع من ذي الحجة الموافق الأحد 11-09-2016، اغتنم أخي وأختي المسلمة هذا اليوم يوم عرفة بالدعاء المستجاب، هذا اليوم الدعاء مستجاب فأكثروا منه في صباح ومساء هذا اليوم وادعوا الله بالعفو والمغفرة والرحمة، واستغفروا الله على ذنوبكم واستعيذوا من نار جهنم وحرها وعذابها، فلا تتركوا ثانية أو دقيقة أو ساعة من ساعات يوم عرفة من دون دعاء فالدعاء مستجاب يوم عرفة، فأنت لا تعلم أي ساعة تكون ساعة استجابة، فإن هذا اليوم يوم عرفة والدعاء المستجاب فيه لا يعوض.
واسأل ربك وخالقك في هذا اليوم أن يرزقك ويدخلك الجنة والتعوذ من النار، وادعوا الله ان يعفوا عنا ويغفر لنا ذنوبنا.
ويعتبر هذا اليوم هو يوم وقفة للحجاج في بيت الله الحرام على جبل عرفات جبل الرحمة،ويوم عرفة من أحب الأيام إلي الله عزو وجل و إلي رسولنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، ومن المعلوم أن هذا اليوم لا يوجد مثله يوم من أيام السنة كلها، فهو يأتي مرة واحدة في العام ، ويستحب صيام هذا اليوم لغير الحاج .

أدعية يوم عرفه،أدعية واردة في القرآن الكريم :

  •  رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.
  •  رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.
  •  رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ‏.
  • رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.
  • رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
  • رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.
  • رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.
  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.
  • ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

دعاء يوم عرفة المستجاب ,دعاء النبي المأثور يوم عرفة :

دعاء يوم عرفه المستجاب، ورد عن رسول الله أنه قال ، خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت والنبيون من قبلي “لا إله إلا الله,وحده لا شريك له, له الملك, وله الحمد, وهو على كل شيء قدير”
ويسعى جميع المسلمين فى هذا اليوم بالبحث عن أدعية مستجابة في يوم عرفة،فقمنا بالبحث عن افضل الأدعية التي على المسلمين القيام برفع ايديهم إلى السماء والدعاء بها إلى الله والتقرب إليه.

دعاء يوم عرفة,الدعاء المستجاب في يوم عرفة:

من الدعاء المأثور في يوم عرفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم،”اللهم يا أجود من أعطى وخير من سئل،  وأرحم من رحم، اللهم صل على محمد وآله في الأولين و في الآخرين، وصل على محمد وآله في الملأ الأعلى، اللهم آت محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فلا تحرمني في الجنة من رؤيته، وارزقني صحبته وتوفني على دينه، واسقني من حوضه شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداََ، إنك على كل شيء قدير، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله بلغ محمدا صلى الله عليه وسلم وآله مني تحية كثيرة وسلاما.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.