أحذر تناول تلك النوع من الطماطم لاحتواءها علي مادة قاتلة

كتب: آخر تحديث:

الطماطم لا غني عنها، فهي تعتبر من الخضروات الأساسية في معظم الأكلات، ووجودها في المطبخ شيء أساسي لا غني عنها، ولكن هناك نوع من الطماطم يجب عدم تناوله، وسوف نتعرف معا علي تلك النوع من الطماطم وما هي أضراره علي صحة الإنسان.

الطماطم

هناك الطماطم الحمراء، وهناك أيضا طماطم خضراء غير ناضجة تماما يتم بيعها في الأسواق، وهناك من يقوم بشراءها دون معرفة خطورتها علي صحتنا وصحة أبناءنا، لذلك وجب علينا أن نضع تلك المعلومة المبنية علي عدة دراسات بين أيديكم للحفاظ علي صحتنا جميعا.

قد يظن الكثيرين أن لون الطماطم يدل دائما علي مذاقها، فيعتقد البعض أنه كلما كانت حمراء اللون كلما كان مذاقها أفضل بكثير من غيرها ذات اللون الأحمر الفاتح، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فلا يوجد علاقة بين لونها ومذاقها، ولكن للون أهمية أخري وهي ما نتحدث عنه اليوم، وما سوف نتحدث عنه الآن بالتفصيل بعد معرفة الفوائد الكثيرة الموجودة بها.

فوائد الطماطم

فهي تحتوي علي مادة الليكوبين التي تتكون عند نضوج الثمرة وتقوم بتغير لونها من اللون الأخضر إلي اللون الأحمر، ومن المعروف أن مادة الليكوبين لديها العديد من الفوائد وهي كالتالي :

  1. تعتبر مادة الليكوبين مضاد للأكسدة.
  2. تقي من عدة أنواع من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
  3. تعمل تلك المادة علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

ولكن يجب أيضا تناولها بشكل معتدل خصوصا لمن يعاني من زيادة الأملاح في الجسم، فالإسراف في أي شئ يأتي دائما بنتائج عكسية غير متوقعه تماما، يجب تناول كميات معتدلة يوميا.

أضرار الطماطم

تعرفنا من قبل علي فوائد الطماطم، والآن سوف نتعرف معا علي نوع قاتل من الطماطم يمتنع علينا تناوله ويحذر منه الأطباء بشدة، وكثيرا منا لا يعلمه ويقوم بتناولها، وهي الطماطم الخضراء الغير ناضجة، حيث أنها تحتوي علي مادة السولانين وهو ماده قاتلة إذا بلغة نسبته 6 ميللغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

tomato
الطماطم الخضراء

لذلك لا ينصح بشدة تناول الطماطم الخضراء غير الطازجة للكبار والأطفال، بل يحذر منها الكثير من العلماء حول العالم بعد الدراسات التي تمت حول أضرار الطماطم الخضراء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.