سعر الذهب ينتهي عند أدنى (-1) هذا الاسبوع كما يهز حديث الاحتياطي الفيدرالي السوق عالميا 

كتب: آخر تحديث:

عانت العقود الآجلة في سعر الذهب تراجع ثالث على التوالي اليوم الجمعة أمس ، ولكن كان يوجد تحقيق مكاسب أسبوعية ضئيلة، وأن التجار يبحثون مع الإحتياطي الفيدرالي عن أدلة حول مصير المدى القريب لأسعار الفائدة ، كما استقرت العقود الآجلة للذهب يوم الخميس وكانت منخفضة.

إضطراب سعر الذهب عالميا :

وقف البنك المركزي الأوروبي أمام أسعار الفائدة الأساسية  على سعر الذهب وكرر تعهده للحفاظ على معدلات منخفضة لفترة ممتدة.، وهذا اختلاف بين الاتجاه الخاص بالولايات المتحدة في السياسة النقدية، والتي هى وأوروبا واليابان، لا يزالون المحرك الرئيسي في المعادن وتجارة العملات الأجنبية.

 

صرح روبرت هاوورث كبير محللي الاستثمار في إدارة الثروات ببنك الولايات المتحدة أن ” لا يزال هناك رؤية بأن في شهر ديسمبر  في الولايات المتحدة سيكون هناك زيادة معدل، والتي من المرجح أن تجعل أسعار الذهب بين ارتفاع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة وواضطراب نقدي في أوروبا واليابان”.

 

وموقف السياسة النقدية فضفاض ، فمؤشرات لارتفاع الأسعار تميل للضغط على أسعار الذهب ، العملة الأمريكية هى أيضا تؤثر على الأصول المرتبطة بالدولار، وأن الذهب الآن يعكس قوة الدولار وارتفاع احتمالات زيادة سعر الفائدة في عام 2016 ، وسوف يجتمع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في 20-21 سبتمبر لتحديد سياسة سعر الفائدة، وفترة هدوء قبل ذلك الاجتماع الذي سيبدأ  الثلاثاء.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.