تغيير في دوام الطلاب والطالبات في جامعة الامام يتصدر تويتر بهاشتاج #تغيير_اوقات_جامعهَ_الامام

كتب: آخر تحديث:

نتابع في موقع ثقفني تغييرات في ساعات دوام جامعة الامام، حيث اجتمع اليوم الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مع عمداء ووكلاء كليات الجامعة والعمادات المساندة ومدراء الإدارات وبعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالإضافة إلى بعض المهندسين والفنيين حيث قرر الاجتماع تغيير ساعات الدوام الدراسي اليومي للطلاب والطالبات.
فقد ناقش الاجتماع أمور وشئون ترجع بالمنفعة للمنتسبين للجامعة بشكل عام، وخصوصا ما يتعلق بالطلاب والطالبات؛ التي منها العمل على ازالة الصعوبات والمعوقات التى تواجه الطلبة وخاصة حضورهم ، والعمل على توفير بيئة مساعدة ومناسبة للطلاب والطالبات،وإيجاد جو تعليمي مناسب لهم، فقد تم الاتفاق على تغيير ساعات الدوام الدراسي الجامعي اليومي للطلاب والطالبات، وطالبات المسارات التحضيرية وطلاب الدراسات العليا.

ووضح أبا الخيل رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أنه بعد العديد من المشاريع الكبيرة المحيطة بالجامعة، والمشروعات الضخمة داخل الحرم الجامعي، وتزايد عدد طلبات القبول في الجامعة من الطلاب والطالبات في هذا عام 1437 هـ، وانسجاما مع سوق العمل وتجنبا للازدحام وحرص الجامعة على مصلحة الطلاب، فقد تقرر أن يبدأ الدوام الدراسي بمواعيد جديد وتغيير في أوقات الدوام الجامعي في جامعة الامام، وأهابت الجامعة بجميع الطلاب والطالبات القيام بالاطلاع على موقع الجامعة لمتابعة توقيت المحاضرات بالتفصيل، ومراجعة عمادة شؤون القبول والتسجيل في الكليات والأقسام  في حالة أي مشاكل في الجداول .

المواعيد الجديدة في جامعة الامام بعد تغيير أوقات الدوام :

وجاء في القرار أن دوام الدراسات العليا للطلاب والطالبات في جميع كليات وأقسام الجامعة، يبدأ الدوام في تمام الساعة الرابعة عصراً، وأما  الدوام الدراسي الجامعي للطالبات  في مدينة الملك عبد الله، يبدأ الدوام  في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً، في كافة الكليات وأقسام الجامعة ، وفي جميع المستويات في مرحلة البكالوريوس، ما عدا طالبات المسارات التحضيرية، فقد تم تغيير دوام الطالبات حيث يبدأ الدوام في تمام الساعة الثانية بعد الظهر،
وتم تغيير  بدء دوام الطلاب في جميع كليات وأقسام الجامعة، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

صورة من إعلان الجامعة تغيير اوقات دوام جامعة الامام:

#تغيير_اوقات_جامعهَ_الامام
تغيير اوقات دوام جامعة الامام

وذكر مدير الجامعة، أن هذا التغيرات في  ساعات دوام الطلبة في جامعة الامام حرصا على حضور الطلاب والطالبات للمحاضرات في وقتها المحدد حسب الجدول، مع التنبيه أن جميع مداخل الجامعة متاحة للطلاب والطالبات، وأن أوقات دوام الموظفين والموظفات كما هي  بدون أي تغيير.

التعليقات

  1. قرار ارتجالي وغير مدروس. الأزمة انتقلت من الساعة 7.30 صباحا إلى الساعة 1.3 ظهرا لأنه ستكون هناك أفواج من السيارات قادمة إلى الجامعة لتوصيل طالبات التحضيري وفي نفس الوقت هناك أفواج مغادرة من السيارات لأخذ طالبات البكالوريوس بعد انتهاء دوامهن، مما سينتج عنه أزمة هائلة وتقاطع مخيف بين أفواج قادمة وأفواج مغادرة من السيارات. وكل حادث سيقع سيكون في رقبة أبا الخيل يوم القيامة لأنه لم يسوي الطريق للمسلمين كما ينبغي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.