خطب عيد الاضحى..الأوقاف تعلن عنوان خطبة عيد الاضحى 2016

كتب: آخر تحديث:

خطب عيد الاضحى، أيام ويهل علينا عيد الاضحى المبارك، ومن احد مظاهر الاحتفال بالعيد، صلاة العيد وسماع خطبة عيد الاضحى، حيث أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عنوان خطبة صلاة عيد الاضحى 2016 المكتوبة والتي حملت اسم “مفهوم التضحية”، وسننشر لكم بيان تفصيلي عن خطب عيد الاضحى بمصر والدول العربية.

وزارة الأوقاف المصرية نشرت على صدر صفحتها الرسمية يوم أمس الأربعاء خطبة عيد الاضحى 2016، والتي تمحورت حول معاني ومفاهيم التضحية في الإسلام، والمعنى الحقيقي من وراء تسمية العيد بعيد الأضحى، مع الاستشهاد بالأدلة من القرآن الكريم والأحاديث، وسنسرد لكم عدة نماذج من خطب عيد الأضحى خلال الأيام القادمة.

وزارة الأوقاف تنشر خطبة عيد الاضحى 2016

جاء بنص خطبة عيد الاضحى من وزارة الأوقاف المصرية ما يلي:

“الأعياد في الإسلام منحة إلهية، تأتي عقب عبادات كبرى، فعيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، والأضحى يأتي عقب فريضة الحج”.

“قيم التضحية والعطاء والبذل، تبرز في عيد الأضحى المبارك، وتذكرنا قصة التضحية والفداء، وهي قصة الذبيح إسماعيل (عليه السلام)، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالا لأمر الله والبر بالوالدين”.

“التضحية أنواع، منها التضحية بالنفس، والتضحية بالمال، والتضحية بأنواعها تجارة رابحة مع الله، حيث قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم، تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون)”.

“النبي ضرب أعظم الأمثلة في التضحية، حيث ضحى بالكثير من أجل دين الله عز وجل، ووجد العناء والأهوال من قريش في سبيل إبلاغ دعوته، فعن أنس أن رسول الله كسرت رباعيته يوم أحد وشج في رأسه فجعل يسلت الدم عنه، ومع ذلك لم يكن منه صلى الله عليه وسلم إلا الرحمة”.

وناشدت خطبة عيد الاضحى المسلمين بضرورة الحفاظ على آداب وقيم وسنن العيد، ومن بينها التوسعة على الأهل والأقارب والفقراء، والمحتاجين والعطف على اليتامى، بخلاف التراحم والتزاور والود ، والعمل على نبذ الخصومات والخلفات والابتعاد عن المعاصي والمشاحنات، والإصلاح بين المتخاصمين، حتى يزداد الترابط والمحبة والإخاء بين المسلمين.

خطبة عيد الاضحى 2016

تحميل (Unknown)

تحديث:  ننشر لكم خطبة أخر من خطب عيد الاضحى المبارك للتحدث عن معاني التضحية والوفاء وذلك من خلال الملف المرفق هنا مباشرةً:

تحميل (Unknown)

النموذج الثالث من خطبة عيد الاضحى المبارك وكل عام والأمة الإسلامية والعربية بخير

تحميل (Unknown)

نموذج أخر يحتوى على خطبتين لامام الحرم المكي

تحميل (Unknown)

قدمنا لكم عدة نماذج من خطب عيد الاضحى المبارك، ونسأل الله أن يهله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

سنوفر لكم هنا مجموعة من الخطب حول التضحية في الإسلام، والتي تناسب الاحتفال بعيد الاضحى المبارك 2016 .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.