بماذا ردت المعلمة صباح بوداس على قرار بن غبريط التحقيق معها بعد نشر فيديو لها ؟

كتب: آخر تحديث:

أظهرت المعلمة الجزائرية صباح بوداس فرحتها الكبيرة بعد التضامن معها وتشجيعها بعد نشرها لفيديو لها مع طلاب وطالبات في الفصل الذى تدرسه في المدرسة، ومن جهة أخرى عبرت عن صدمتها، بعد تلقيها خبر وقرار الوزيرة نورية بن غبريط، بالتحقيق معها بعد بثها للفيديو على الفيس بوك مع التلاميذ في فصلها في بداية الموسم الدراسي الجديد في الجزائر، وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تضامن المتابعين مع المعلمة صباح بعد قرار بن غبريط،  التحقيق مع المعلمة ونشروا هاشتاج على تويتر #كلنا_صباح_بوداس.

من هي صباح بوداس ؟

وجدير بالذكر أن المعلمة صباح بوداس عملت قبل التحاقها في السلك التعليمي بالعمل كمقدمة للبرامج التلفزيونية في قناة فضائية ، وتعمل حاليا كمعلمة في مدرسة ابتدائية، وقالت المعلمة صباح أن ما فعلته لا يستدعى هذه الضجة الكبيرة .

ما هو رد المعلمة صباح بوداس على الوزيرة بن غبريط ؟

وقد قامت قناة النهار الجزائرية باتصال عبر الهاتف مع المعلمة صباح، حيث قالت صباح: أنها مقتنعة بكل ما قالته في الفيديو وأنها تقدم رسالة تربوية وتريد تعليم الطلبة اللغة العربية بدل اللغة الفرنسية للتلاميذ، ولكنها أخطأت في تصوير الفيديو في داخل الحصة في الفصل.

وبعد انتشار الفيديو ثارت مواقع التواصل الاجتماعي وتضامنت مع المعلمة صباح بعد قرار بن غبريط، الوزيرة في وزارة التربية والتعليم الجزائرية التحقيق مع المعلمة ونشروا هاشتاج على تويتر #كلنا_صباح_بوداس، عبروا فيه عن تأييدهم للفكرة التى تقوم بها المعلمة صباح بوداس بضرورة تعليم التلاميذ التحدث باللغة العربية .

وبعد متابعة الخبر من جهة وزيرة التربية نورية بـن غبريط فقد أمرت بـفتح التحقيق في الحادثة، ضد المعلمة صباح بوداس التى افتتحت العام الدراسي في الجزائر 2016، باستخدام الهاتف النقال وتصوير الطلبة بدون أذنهم ونشر الفيديو على الفيس بوك .

وقد اعتبرت بن غبريط أن ما قامت به المعلمة صباح يعتبر انتهاك لخصوصية المدارس وعدم مراعاة لقوانين وزارة التربية والتعليم، التي تحظر تصوير الطلبة في الفصول بدون إذن مسبق من الإدارة أو أولياء أمور الطلبة .

وقد قام المعلمة بالفيديو الذى تم نشره بالتحدث مع الطلبة باللغة العربية وحضهم على النطق بالعربية لغة القران الكريم، وقد تابع الفيديو عدد كبير من المتابعين، وعبروا عن تأييدهم لما قامت به المعلمة صباح، وطالبوا الوزيرة بن غبريط بالتراجع عن قراراها التحقيق ضد المعلمة .

تعليقات المتابعين  لوسم #كلنا_صباح_بوداس:

وبعد المتابعة لآراء المتابعين وجدنا من أيد المعلمة صباح والبعض الآخر ايد قرار التحقيق مع المعلمة صباح ، حيث عبر تركي سعيد عن تضامنه مع المعلمة صباح فقال :

 العروووبة في تدهووور ،، الله يوفقك ي صباااح 👍❤️ #كلنا_صباح_بوداس

وغرد سيد :

#كلنا_صباح_بوداس
هذا التصرف من الوزيرة عداء واضح للغة القرآن
وإنبطاح للغرب لك الله ياصباح

وقال سحيم السحيم :

وفقها الله وبارك فيها وجزاها خيرا على مبادرتها ( وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله في خيرا كثيرا ) #كلنا_صباح_بوداس

وقال  د. أنور رداد الغامدي :

#كلنا_صباح_بوداس
لم يخرج المستعمر الفرنسي إلا بعد أن وطد أقدامه بتعيين عملاء له

وعبرت أراء بتأييدها قرار الوزيرة بن غبريط بقرار التحقيق مع المعلمة صباح فقالت مرام :

#كلنا_صباح_بوداس
أأكد أنها لن تعاقب فقط سيكون تنبيه حاد
وبن غبريط لو لم تبادر بهذا القرار
لقام كل أستاذ بنشر فيديوهات من داخل القسم

وقالت نزهة :

#كلنا_صباح_بوداس هي سوف تعاقب بسبب الفيديو الذي كان في القسم لانه ممنوع ليس بسبب اللغة العربية تبا لبعض العقول الغبية 😂

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.