عرض الأسم المقترح لوزير التموين الجديد على مجلس النواب للتصويت

كتب: آخر تحديث:

عرض الأسم المقترح لوزير التموين الجديد إضافة للتعديل الوزاري المحدود على مجلس النواب للتصويت عليه يوم الثلاثاء المقبل في الجلسة الختامية لدورة الانعقاد العادي للمجلس وذلك لأخذ الموافقة عليهم بأغلبية الأصوات بحيث لا يقل العدد عن ثلث عدد أعضاء المجلس

ويقوم حاليا المهندس شريف إسماعيل بالمتابعة اليومية  مع مركز دعم واتخاذ القرار لحل مشاكل الجماهير وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبكميات كبيرة قبل عيد الأضحى المبارك. كذلك يقوم المركز بمتابعة مواقع التواصل للوقوف على مشاكل الجماهير  والسعي لإيجاد حلول لها من ناحية ومن ناحية أخرى للرد على الشائعات وتوضيح الحقائق للجماهير من جهة أخرى، كما أعطى توجيهاته بتحديث بيانات المشروعات الجديدة للوزارة أولا بأول وعرضها على مواقع الجهات الحكومية المعنية.

ووعد رئيس الوزراء بأن الأداء الحكومي سوف يلمس تغيرا وتطويرا بشكل يرضي المواطنين ويساهم في تخفيف الأعباء عنهم وحل مشكلاتهم. جاء ذلك في أعقاب استقالة وزير التموين بعد أن كشفت لجنة تقصي الحقائق المشكلة بمجلس النواب عن مجموعة من وقائع الفساد سواء في منظومة الخبز او في قضايا صوامع القمح وإهدار المال العام والتربح والتي تشير أصابع الاتهام بأن شخصيات بارزة في وزارة التموين ضالعة في تلك الجرائم مما دعا عددا من أعضاء المجلس إلى طلب استدعاء وزير التموين المستقيل خالد حنفي للمثول أمام المجلس للرد على عدد 11 استجواب خلاف طلبات الإحاطة وكان من المتوقع أن يتم سحب الثقة من الوزير مما كان سيهدد بقاء الحكومة بأكملها. وعليه فقد وجد أنه من الأصوب للخروج من هذا الموقف الصعب بأقل الأضرار هو أن يقدم استقالته فتسقط بالتالي تلك الاستجوابات دون أن يعفيه ذلك من المساءلة القانونية.

وإزاء ارتفاع وتيرة الغضب الشعبي من تدهور ظروفهم الأقتصادية وفي محاولة لتهدئة الجماهير الغاضبة قرر المهندس شريف إسماعيل إجراء تعديل وزاري محدود مع بذل المزيد من الجهد لتحسين صورة الوزارة سواء أمام الجماهير أو امان أعضاء مجلس النواب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.