نصائح للمحافظة على لمعان وبريق الذهب و المجوهرات

كتب: آخر تحديث:

نتابع في موضوع اليوم نصائح للمحافظة على لمعان و بريق الذهب و المجوهرات، يعتبر الذهب والمجوهرات في عالم حواء ذو مكانة مهمة في حياتها وتسعى دائما في اختيار القطع والأحجار الكريمة والذهب بأنواعه، أقصى وسعها وجهدها في أنواع مناسبة وجميلة على حسب ذوقها، ولكن للأسف هناك بعض الممارسات الخاطئة تجعل هذه المجوهرات وغيرها تفقد جمالها وبريقها ولمعانها.

ومن هذه الممارسات الخاطئة تعرضها لظروف الجو الخارجي، أو بمظهر المرأة وجسمها، وبعض الأخطاء تكون في عادات خاطئة مثل: وضع المرطبات أو المكياج على جسم المرأة .

فإليك عزيزتي حواء نصائح للمحافظة على لمعان و بريق الذهب والمجوهرات:

  • أولا: للحفاظ على الذهب والمجوهرات من العوامل الخارجية وخاصة الشمس علكيي حفظ الأحجار الكريمة بعيدا عن أشعة الشمس التي قد تسبب للأحجار الكريمة ضعف في الريق واللمعان .
  • ثانيا: المحافظة على المجوهرات والذهب في العلب الخاصة التي يتم شرائها بها من محلات الصاغة والذهب لأنها تحتوى على لفافة من القماش حتى تحافظ على بريقها ولمعانها .
  • ثالثا: الابتعاد عن لبس الذهب والمجوهرات بعد وضع كريمات البشرة أو مكياج مباشرة بل لابد من جعل وقت كافي ان يساعد الجو الخرجي في امتصاصا المادة من الجسم ثم باستطاعتك وضع المجوهرات والتزين بها .
  • رابعا: ابتعدي عن وضع المجوهرات على جسمك،  أثناء ممارسة الرياضة، أو أعمال شاقة تسبب العرق في الجسم ، فالعرق يؤدي إلى فقدان بريق ولمعان المجوهرات .
  • خامسا: عدم وضع المجوهرات على جسمك أثناء السباحة في البحر أو في الماء، لأنه يوجد مادة تسمى الكلورين في المياه تعمل على فقدان الألماس بريقه الطبيعي وتفقد الأحجار الكريمة بريقها ولمعانها .

كيفية تنظيف المجوهرات :

إليك الطريقة العجيبة في تنظيف الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة فعند وضع المجوهرات في مسحوق من الماء والصابون لفترة من الزمن لا تتجاوز نصف ساعة،ثم استخدام فرشاة أسنان لإزالة الأوساخ العالقة على المجوهرات .

 

ما هي المجوهرات ؟

المجوهرات أو الجواهر تعتبر أحد أشكال من أشكال الزينة، وقد تصنع الجواهر في الغالب من الأحجار الكريمة والأصداف البحرية والمعادن الثمينة.

وقد يتم تنظيم المجوهرات وتنسيقها بشكل رائع، ويطلق عليها طقم مجوهرات، وتختلف المواد التى تصنع منها المجوهرات على حسب الاختلافات الثقافية، ومدى تواجد المواد في البيئة المحيطة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.