نتائج القبول الموحد : قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية بالأردن 2016/2017

كتب: آخر تحديث:

قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية بالأردن، من المقرر أن يعلن الدكتور وجيه عويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الأردنية بمختلف كلياتها للعام الدراسي الجديد 2016/2017 ظهر اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2016 خلال مؤتمر صحفي كبير يشهده مقر الوزارة.

قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية بالأردن 2016/2017

وتضم قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية كلا من”الطلبة المستفيدين من المكارم الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، الطلبة المقبولين تنافسيا، أبناء المعلمين، المكرمة الملكية السامية لطلبة العشائر الأردنية في مدارس البادية، طلبة المخيمات”.

القبول الموحد

وكذلك تشهد القائمة ضم “الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة غير الأردنية والأجنبية، المدارس ذات الظروف الخاصة، الطلاب الناجحون في امتحان التوجيهي خلال الأعوام السابقة”.

ويقدر عدد الطلاب لذين يحق لهم تقديم طلبات التحاق بالجامعات الرسمية بالأردن ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لهذا العام حوالي 27402 طالبا هم من حصلوا على مجموع 65% فأكثر، أما عن عدد الطلاب الذين تم التنسيب بهم من الجامعات بالأردن للعام الجامعي 2017/2016 حوالي 36575 طالباً وطالبة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.