وزارة الهجرة تبحث تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج

كتب: آخر تحديث:

خلال استقبالها لممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك ناقشت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج عند وصولهم إلى مصر، كما ناقشت عدد من الاقتراحات التي من شأنها أن تمكن المواطن من الاستفادة من إعفاء سيارته الشخصية من الجمارك المقرر دفعها.

وقد شملت تلك الاقتراحات ربط الإعفاء الجمركي لسيارات المغتربين بحوافز اقتصادية خاصة مما يميز الملتزمين بتحويل الدخل عن طريق البنوك الرسمية، على أن يقدم كشف بأسماء المواطنين الذين يقومون بتحويل دخلهم عبر البنوك.

واتفقا الحضور على بحث إمكانية تنفيذ الإعفاء الجمركي لسيارات المغتربين كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم، وأكدت مكرم أنها تلقت طلبات هائلة من المصريين بالخارج يطالبون فيها بالحق في امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند نزولهم لمصر، وأنه لابد على الدولة من إعطائهم الحق في أن تكون لديهم سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق لهم ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

وأشارت مكرم أن الوزارة أخذت على كاهلها بحث إمكانية تطبيق تلك الطلبات دون الإخلال بالدخل الذي توفره الجمارك علي السيارات للدولة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.