“طريقة” الاستعلام عن كرت العمل برقم الاقامه الكترونيًا

نقدم لكم متابعي موقع ثقفني رابط خدمة الاستعلام عن كرت العمل برقم الإقامة، حيث هناك الكثير من المواطنين والمقيمين بالأراضي الحجازية، يبحثون عن رابط خدمة استعلام عن كرت عمل برقم الإقامة، لكي يتمكنوا من معرفة موعد صلاحية رخصة العمل وكذلك معرفة الرسوم المطلوبة لتجديد الرخصة، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفير هذه الخدمة الالكترونية علي موقعها الرسمي، لكي لا يقع أي شخص تحت طائلة القانون وخاصةً المواطنين المغتربين، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم رابط استعلام عن رخصة العمل برقم الإقامة اسفل هذه التدوينة.

الاستعلام عن كرت العمل برقم الاقامه

تعتبر خدمة استعلام عن كرت العمل برقم الإقامة من الخدمات الالكترونية التي توفرها الوزارة لكي كل سبل الراحة في الاستفسار وتنفيذ كافة المتطلبات التي حددتها الوزارة لهؤلاء المواطنين والمقيمين من أجل العمل بشكل قانوني على أراضي المملكة العربية السعودية لكي يتمكنوا من ممارسة أي عمل مناسب لهم بكل سهولة ويسر، حيث أطلقت الحكومة السعودية حملة مكبرة تدعى ” وطن بلا مخالف” وذلك للتصدي للمخالفين داخل أراضي السعودية، حيث ناشدت الحكومة جميع المواطنين بضرورة الاستعلام عن كرت العمل برقم السداد، من خلال الخطوات الموضحة لكم اسفل هذه المقالة.

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية وفرت خدمة الاستعلام عن تاريخ صلاحية رخصة العمل علي بوابتها الالكترونية، وذلك حتي يتمكن جميع المواطنين والمغتربين معرفة تاريخ انتهاءها وصلاحيتها بشكل ميسر وبسيط من خلال اتباع الخطوات الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  1. الدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي من ثم.
  2. سنجد في القائمة المنسدلة خدمة رخص العمل نقوم بالولوج عليها من ثم.
  3. كتابة رقم الحدود أو الإقامة أو جواز السفر الخاص بك بشكل صحيح من ثم.
  4. إدخال رمز التحقق المرئي من ثم.
  5. تحديد الجنسية الشخص المغترب من القائمة المنسدلة من ثم.
  6. الضغط على أيقونة ” ابحث”.
  7. سوف يقوم الموقع الرسمي للوزارة بتحويلك إلى صفحة جديدة بها كافة البيانات الشخصية مثل الاسم بالكامل، رقم الهوية الخاصة بك، كما توضح لك تاريخ انتهاء رخصة العمل وموعد تجديدها بالتاريخ الهجري والميلادي.

عقب الانتهاء من هذه الخطوات سيقوم الشخص المستعلم بدفع الرسوم المقررة الذي يقوم بها الوافد على حسب نوع العمل، حيث تعد رخصة العمل والتي من خلالها يمكن السماح بالمواطن المغترب المقيم أو الوافد بممارسة الوظيفة التي يعمل بها بكل سهولة ويسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *