ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة للثانوية العامة

كتب: آخر تحديث:

الكثير من الطلاب الآن في المرحلة الأولي والثانية تبحث عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2016  ، ذلك بعدما قام الطلاب بالانتهاء من تسجيل رغبات تقليل الاغتراب ، ومن المقرر أن تظهر النتيجة خلال الأسبوع الحالي، وأيضا متوقع لها الظهور بعد يوم أو يومين من الآن، وذلك حسب تصريحات رئيس مكتب التنسيق  ، ويأتي تنسيق تقليل الاغتراب 2016 ، منذ أن بدأ طلاب المرحلة الأولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة منذ عدة أيام من تقديم رغبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة ، ويستمر الطلاب في تقديم طلباتهم حيث بلغ عدد الطلاب حتى الآن إلى 50 ألف طالب .

موعد التحويل بين الكليات 2016 – تقليل الاغتراب

وينتظر طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، موعد فتح باب التحويل ين الكليات وموعد نتيجة تقليل الاغتراب 2016  ، خاصة بعد أن تم إعلان نتيجة تنسيق المرحلتين الأولي والثانية ، وهكذا ينتظر طلاب المرحلة الثالثة موعد فتح باب التنسيق للالتحاق بالجماعات، الذي من المقرر أن يتم فتحة بعد أعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وفيما يخص التحويل بين الكليات، فقد أتاحت وزارة التعليم العالي للطلاب التحويل من كلية إلي كلية أخرى مناظرة في جامعة مختلفة، أو من كلية إلي كلية أخرى في نفس الجامعة  أو جامعة مختلفة، طبقا لمجموعة من الشروط والقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، على أن لا تزيد نسبة التحويلات عن 10 بالمئة كما هو مقرر، وان يكون الهدف من التحويل تقليل الاغتراب ، تسهيلا على الطلاب للالتحاق بالجامعات القريبة من نطاقهم الجغرافي  .

موقع نتيجة تقليل الاغتراب 2016

ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحويل بين الكليات هذا العام عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية عبر الرابط التالي http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/  ، وقد كشف مصدر من وزارة التعليم العالي ، أن إعلان نتيجة التحويلات بين الكليات لتقليل الاغتراب سوف تظهر بحد اقصي في نهاية هذا الأسبوع ، حيث يبدأ القائمون على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي في توزيع رغبات الطلاب في حدود النسبة المسموح بها من المجلس الأعلى كما ذكرناها من قبل وهى 10 بالمئة ، وقد بدأت عملية توزيع رغبات تنسيق الجامعات الذي لا يستغرق نفس الوقت ، حيث يتم محاسبة النسب المقررة من المجلس العالي للجامعات للتحويل  .

تحديث بتاريخ \9\2016

كنا قد قدمنا لكم نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الأولي والثانية للثانوية العامة ، الآن نقدم لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 ، مواعيد تقليل الاغتراب ، حيث اعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن مواعيد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 ، لمدة اربع أيام  ، تبدأ من يوم الخميس الموافق 8\9\2016 حتى يوم الأحد الموافق 11\9\2016  ، وفقا للقواعد والضوابط الصادرة للمجلس الأعلى للجامعات في هذا الشان ، والمتضمنة ما بلى :

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط
  • لأتوحد تحويلات ورقية
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط

كما شدد المكتب على طلاب راغبي تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 ، ضرورة الالتزام الدقيق بالمواعيد المخصصة لمرحلة تقليل الاغتراب .

 تحديث بتاريخ 9\9\2016 تقليل الاغتراب 2016

وبعد أن يقوم طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 بتسجيل تحويلاتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية ألإلكترونية على الرابط هذا http://www.tansik.egypt.gov.eg/application  ، سوف يقوم موقع ثقفني بإعلان عن نتائج التحويلات خلال الأيام القادمة لمعرفة نتيجة التحويلات للطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة  .

تحديث بتاريخ 10\9\2016

مازلنا في انتظار انتهاء تسجيل تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة الذي سوف ينتهى غدا الأحد الموافق 11\9\2016 ، بعدها سوف يتم الإعلان عن نتائج التحويل فاتبعونا عبر موقع ثقفني  .

تحديث بتاريخ 11\9\2016

اليوم سوف ينتهى تسجيل طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2016 لتسجيل تحويلات تقليل الاغتراب ، وعلى طلاب المرحلة الثالثة انتظار نتائج التحويل التي سوف تصدر بعد أيام قليلة  .

تحديث بتاريخ 18\9\2016

سوف تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة لطالب الثانوية العامة خلال الساعات القادمة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية  ، حيث قام وزير التربية والتعليم اعتماد  نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الأخيرة  والدور الثاني والتي سوف يستعلم عنها الطالب بإدخاله رقم الجلوس والرقم السرى لهعبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية …فاتبعونا .

تحديث بتاريخ 18\9\2016

سوف تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة خلال الساعات القادمة ، حيث من الموكد بانها سوف تظهر بعد الساعة الثالثة مساء اليوم ..فتابعونا .

تحديث بتاريخ 19\9\2016

وكان من المفترض إن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة صباح امس الأحد ، إلا أن بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية تجرى عمليات فرز رغبات الطلاب ، وأشار إسماعيل صادق أن نتائج التحويلات بين الكليات ستعلن خلال الساعات القادمة على اقصي تقدير مساء اليوم الاثنين ..فتابعونا .

تحديث بتاريخ 20\9\2016

رسميا سوف يتم أعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء الموافق 20\9\2016  ، حيث أن لجنة التنسيق قد قررت خلال اعتمادها بالأمس أن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة سوف يتم الإعلان عنه يوم الثلاثاء …فتابعونا فور أعلان النتيجة سوف تظهر على موقع ثقفني  .

تحديث بتاريخ 21\9\2016

ظهرت الآن نتيجة تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية من خلال هذا الرابط http://www.tansik.egypt.gov.eg/application ، فالتوفيق لجميع الطلاب  .

التعليقات

  1. لو بحول من معهد لمعهد تاني والتحويل ده اترفض في المعهد اللي بحوله ينفع احول تاني لمعهد غيره عشان مش فاهم الجزء بتاع التحويل مرة واحدة فقط ده
    هل بقا الشرط ده للشخص اللي اتقبل في المعهد الجديد فمينفعش يحول تاني
    ولا بردو ينطبق علي اللي تحويله اترفض

    1. أه ممكن حضرتك بتحول بالأوراق عادى بس بمستوى مجموع الحد الأدنى للكلية أو المعهد المراد التحويل له وممكن تتأكد من المعهد أو الكلية نفسها عن الشروط ..وبالتوفيق أن شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.