سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء والبنوك أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه

كتب: آخر تحديث:

سعر الريال السعودي اليوم ، نقدم لكم تفاصيل يومية أولاً بأول على موقع ثقفني لكافة أسعار العملات العالمية والعربية وتحديث مستمر على مدار الساعة وخاصة سعر الريال السعودي في السوق السوداء وأيضا في البنوك، وقد شهد الريال السعودي خلال الفترة الماضية انخفاضاً أمام الجنيه المصري، وذلك بسبب قلة المعروض منه أمام المطلوب، قد تشهد انخفاضاً خلال الأيام القليلة القادمة ولمزيد من المعلومات اليومية عن سعر الريال السعودي، يمكنكم متابعتنا يومياً للوقوف على آخر أخبار الريال السعودي ومعدلات الطلب والعرض عليه وأسعار السوق السوداء والبنوك.

سعر الريال السعودي في مصر

وجدير بالذكر أن سوء الأحوال الاقتصادية في مصر قد أثر بشكل كبير على سعر الريال السعودي، بجانب المشاكل التي يتعرض لها قطاع السياحة وتنبيه كثير من الدول على رعاياها بعدم الدخول إلى مصر، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلد ووضع مصر على القائمة السوداء سياحياً.

سعر الريال السعودى اليوم الأحد 19-2-2017 مقابل الجنيه المصري

البنكسعر شراءسعر بيع
البنك الأهلي الكويتي4.244.27
بنك آلإسكندرية4.224.27
مصرف أبوظبي الإسلامي4.224.27
البنك المركزي المصري4.274.29
بنك بلوم مصر4.274.29
كريدي أجريكول4.254.28
المصرف المتحد4.224.27
SAIB Bank4.334.35
البنك الأهلي اليوناني4.204.26
البنك الأهلى المصري4.224.24
بنك مصر4.254.26
بنك فيصل4.274.32
البنك العربى الافريقي4.224.27
بنك قناة السويس4.204.25
بنك مصر إيران4.174.31
البنك التجاري الدولي4.234.27
بنك القاهرة
4.214.28
بنك البركة
4.134.31
بنك التعمير والإسكان
4.204.81

ونلاحظ جيداً انخفاض سعر الريال السعودي ووصل مبلغ أربعة جنيهات وثلاثة وثلاثين قرشاً للشراء، في حين أن سعر البيع وصل مبلغ أربعة جنيهات وثمانين قرشاً كمتوسط لكافة الأسعار في بنوك مصر، واشتراط شركات السياحة على المسافرين والمعتمرين أن يتم دفع نصف المبلغ بالريال أولاً، مما دفع الحجاج للبحث عنه بكل الطرق واستغلال تجار السوق السوداء ، ويتوقع التجار أن يرتفع سعر الريال خلال الأيام القليلة الآتية، بعد هذه الموجة من الانخفاضات المتتالية التي شهدها سعر الريال السعودي.

سعر الريال السعودي اليوم وتجار السوق السوداء

بلغ سعر الريال السعودي اليوم السبت في السوق السوداء مبلغ أربعة جنيهات وإثنين وثمانين إلى أربعة جنيهات وإثنين وثمانين قرشاً للشراء، وتراوحت أسعار البيع بين خمسة جنيهات وخمسة جنيهات وعشرين قرشاً للبيع، ومن المهم هنا ذكر أن شركات السياحة قد طالبت كثيراً الحكومة بضرورة أن توفر الكميات اللازمة من الريال السعودي؛ لتلبية كافة الطلب على العملة السعودية والحد من جشع واستغلال تُجار السوق السوداء ومحاولة خفض أسعار الريال السعودي قدر المستطاع؛ ويمكن لكل زوار موقع ثقفني متابعة ومعرفة كافة أسعار الريال والعملات العالمية والعربية وأسعار الذهب أولاً بأول وعلى مدار الساعة.

اقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري

سعر الذهب اليوم في الامارات بالدرهم

ولا شك أن الحكومة المصرية ووزاراتها تعاني من سوء إدارة للوضع الاقتصادي الحالي للبلاد، ويظهر ذلك بوضوح في ارتفاع أسعار كافة العملات أمام الجنيه وتدهور قيمته، ولا يوجد أمامها سوى التصرف بحكمة في الوضع الراهن، والذي يتميز بالصعوبة، وإيجاد كافة الحلول الاقتصادية التي تحقق الأمان للمواطن المصري.

ومن المتوقع خلال الأيام القلائل القادمة أن يصل سعر الريال السعودي إلى ستة جنيهات في السوق السوداء مما سيمثل عبئا كبيرا على كاهل المسافرين والمعتمرين خاصة مع ارتفاع باقي العملات والذي أثر سلبا على سوق العملة.

تحديث جديد

مع اقتراب سعر الريال اليوم من حاجز ال6 جنيهات في السوق السوداء، يظل السعر في البنوك ثابتاً عند نفس الأسعار المعلنة من كافة البنوك.

تحديث اليوم 25-12-2016

حالة من الاستقرار يشهدها سعر الريال السعودي اليوم في مستهل التعاملات الصباحية ليوم الأحد، مع توقعات بارتفاع الأسعار خلال اليوم كالعادة كل أسبوع ونوافيكم بالتحديثات أولا بأول.

تحديث

مازال الريال السعودي مستقراً عند نفس مستوى الأسعار السابقة، مشيراً بذلك إلى استقرار وهدوء في تعاملات اليوم فيما يخص العملة السعودية.

تحديث الجمعة

أسعار الريال السعودي اليوم مستقرة نسبيا عند نفس المستويات السابقة، ولا تغير كبير يذكر.

تحديث الأحد 19 – 2 2017

تشهد الفترة الحالة انخفاض في أسعار برميل النفط السعودي، وأيضاً سعر البرميل العالمي، والذي وصل إلى حد مقلق، ومعه انخفض سعر الريال أمام الدولار الأمريكي والذي كان سببه حدوث عجز في الموازنة السعودية، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الريال أمام الجنيه المصري أيضاً، والذي يشهد قيمة متدنية أمام كافة العملات الأجنبية في البنوك والسوق السوداء على حد سواء، منذراً بتفاقم في أزمات يتعرض لها الاقتصاد المصري، وما زالت مستمرة، على الرغم من كافة التدابير التي تتخذها الحكومة للخروج من الوضع الراهن، وإحداث تغيير حقيقي في مستوى معيشة الأفراد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.