مخاطر ارتداء الأحذية الكروكس .. لن ترتديها بعد اليوم!

كتب: آخر تحديث:

الأحذية الكروكس هي نمط من الأحذية المنتشرة في كل المنازل المصرية الآن منذ فترة طويلة، ويرتدي الشباب والفتيات الأحذية الكروكس نظرا لأنها خفيفة وألوانها تتناسب مع جميع ملابسهم، وهناك أنواع متعددة للأحذية الكروكس منها ما هو مناسب للحفلات ومنها ما يناسب الخروج في الأماكن العامة أو الرسمية كما أن أسعارها رخيصة جدا.

مخاطر ارتداء الأحذية الكروكس

ولكن من اليوم احذر ارتداء الصنادل البلاستيكية أو ما يسمى بالأحذية الكروكس لأنها تشكل خطرا كبيرا على صحتك، حيث أثبتت البحوث الألمانية أن تلك الصنادل مصنوعة من مواد بلاستيكية مسرطنة وبالتالي قد تصيب من يرتديها بالسرطان، كما أنها صنادل غير صحية نظرا لأنها تحتوي على مواد كيميائية بداخلها.

مخاطر ارتداء الأحذية الكروكس

ومن المعروف أن الأحذية الكروكس البلاستيكية قد زادت مبيعاتها منذ أن قام بارتدائها عدد من المشاهير مثل:” جورج بوش، جاك نيكلسون، كيت ميدلتون، وقد صرحت أحدى الشركات المصنعة للأحذية البلاستيكية بأن هناك عدد من الحوداث كان بسبب أرتداء الأحذية الكروكس وكانت معظم تلك الحوادث متعلقة بالمصعد الكهربائي.

كما أن تلك الأحذية سهلة الاختراق حيث من الممكن أن يخترقها المسامير مما يتسبب في إصابة القدم بجروح، كما تحتوي الأحذية الكروكس علي المواد تسمي الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات التي تعتبر مواد مسرطنة علاوة على المذيبات التي تسبب تهيج الجلد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.