سعر الدولار اليوم الأربعاء 1/11/2016 في السوق السوداء والبنوك مقابل الجنيه المصري ..تراجع سعر الدولار بقيمة 10قروش عند الصرف| مع توقعات سعر الدولار خلال الأيام القادمة

كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم سجل ارتفاع قليل فى السوق السوداء. بالرغم من أن البنك المركزي يعمل على الدعم لباقي البنوك المصرية الأخري  باعطائهم  عطاءات تغطى الخفض المستمر في سعر الدولار في البنوك. إلا أن  سعر الدولار قد زاد بضع قروش في السوق السوداء.  و حتى مع إنخفاض العرض و الطلب و قله المعروض من العملة الخضراء بسبب الحملات التي تشنها وزارة الداخلية لضبط أي مخالفة  من شركات الصرافة. أو بائعي النواصي للدولار حيث انه تم إغلاق أكثر من 25 شركة صرافة مخالفة في الأيام الأخيرة.

سعر الدولار اليوم  في السوق السوداء

أرتفع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم عن سابقه بالأمس حيث سجل سعر الدولار للبيع 15.25 أما الشراء 15.05  و رغم أن الحملات التي تشنها الداخلية لكى تضبط أي مخالفة تتم من جة مكاتب صرافة. و إغلاق الكثير من مكاتب الصرافة التي تقوم بالمضاربة بسعر الدولار. حيث أن البنك المركزي يشدد على العمل على أستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري من أجل تخفيف العبء على الحكومة المصرية. و توفير  الدولار  لعمليات الاستيراد  لتوفير متطلبات البلاد من السلع  الغذائية أو من السلع الأخري  الضرورية. و لكن المضاربة في سعر الدولار في السوق السوداء يؤدى إلى عدم  الأستقرار في سعر الدولار.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

برغم أنتشار أخبار كثير عن أرتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية, خاصتا البنك المركزي و البنوك المصرية التابعة له مثل البنك الأهلي, و بنك مصر, و نبك الإسكندرية. حيث انتشرت الشائعات أن سعر الدولار وصل إلى العشرون جنيها مصريا. إلا أن محافظ البنك المركزي السيد طارق عامر خرج علينا بتصريح حول  استقرار السعر في البنوك المصرية كلها إلى 8.88 و ذلك بالنسبة للبيع أما الشراء فقد سجل 8,85 .

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري بعد الارتفاع يوم أمس بقيمة 30 قروش جديدة، حيث بلغت قيمة الصرف 15.05 شراء في مقابل 15.25 للبيع.

أما سعر الدولار في البنوك المصرية عند سعر صرف 8.83 للشراء في مقابل 8.88 للبيع،

سعر الدولار في البنوك اليوم الأربعاء 2/11/2016
8.83 للشراء في مقابل 8.88 للبيع
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 2/11/2016
17.80 للشراء في مقابل 17.95 للبيع

توقعات سعر الدولار في الأيام القادمة في البنوك المصرية ومكاتب الصرافة

من المتوقع أن يستقر سعر الدولار في البنوك المصرية خلال  هذا الأسبوع أما  خلال الأسبوع المقبل فمن المتوقع انخفاض سعر الدولار بسبب جهود البنك المركزي لأستقرار الدولار أمام الجنيه المصري.

توقع خبراء السوق السوداء لسعر الدولار اليوم

صرح احد مسئولي شعبه مكاتب الصرافة في الغرفة التجارية أن أستقرار سعر الدولار خلال الأيام الماضية راجع إلى تسرب أخبار عن صدور قرار بتحديد سعر الدولار  ولجوء الكثير من تجار العملة إلى بيع ما لديهم خوفوا من إنخفاض سعر الدولار عن الحد ولكن يتوقع انه سوف يرجع للارتفاع مره أخري بعد  أيام  لتخطى حد ال20  جنيه مصري.

 

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في السوق السوداء الاربعاء2/11/2016

تراجع  سعر الدولار في أول تعاملات اليوم الأربعاء ليصل إلي 17.95 للبيع فى السوق السوداء الأمر الذي اتبعه زيادة سعر الشراء إلى 17.80

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 17.80 للشراء في مقابل 17.95 للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

ونذكر أن الدولار كان متداولا بالسوق السوداء خلال الأسابيع الماضي بسعر 12.80 جنيها، لكنه تخطى حاجز 15 جنيها بعد الخطاب الذي ألقاه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين الماضي26/9، ليقفز سعر صرف العملة الأمريكية إلى 13.80 جنيها أمس الأول الثلاثاء مسجلا أعلى مستوياته منذ شهر يوليو الماضي وعليه انه من المتوقع ان يستمر الارتفاع فى سعر الدولار ليدخل فى منحنيات اخرى متصاعده.

توقعات سعر الدولار خلال الأسبوع القادم 29/10/2016 إلي  4/11/2016

هذا وتواجه العملة الخضراء الدولار الأمريكي  حالة من الصعود التدريجي  فى السعر مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي بشكل نسبي ملحوظ، الأمر الذي سوف ينبئ باقتراب هبوط الدولار إلى مستويات متدنية وسط انخفاض حالة العرض والطلب على التحويل للدولار، هذا ويطالب المختصين الحكومة والبنك المركزي الإسراع في ضبط الأسعار مع اقتراب موسم الحج والعيد الكبير.

يتوقع خبراء السوق الموازية في جمهوريه مصر العربية ارتفاع سعر الدولار اكثر من20 جنيه مصري فى مقابل ثباته  سعر الدولار في البنك المركزي

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.