عاجل هام عن تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة لطلاب الثانوية العامة وتوقع انخفاض الحد الأدنى للتنسيق

كتب: آخر تحديث:

تنسيق المرحلة الثالثة ، من المتوقع استمرار تنسيق المرحلة الثانية 2016، إلى يوم الخميس القادم الموافق 10 من شهر أغسطس، حيث يتمكن الطلاب حيث يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم عبر مراكز التنسيق، كما تم تهيئة معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، وذلك من أجل المشاركة بها في تنسيق الثانوية العامة لعام 2016، ومن المتوقع أيضا أن تفتح هذه المعامل في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، والتي سيتم تحديدها بعد الانتهاء من المرحلة الثانية، لتحديد الحد الأدنى لباقي الكليات و المعاهد المتوسطة والعليا.

تنسيق المرحلة الثالثة

و تم تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة حسب الاحتياجات الفعلية لكل كلية والأماكن المتاحة بها، ومجاميع طلاب الثانوية العامة التي حصلوا عليها، وعدد الطلاب الذين التحقوا بالثانوية العامة.

وأوضح وزير التعليم العالي أن التنسيق سيمر بمراحلة الثلاثة، حيث تنتهي المرحلة الثانية بعد يومين، وتخصص المرحلة الثالثة للذين تخلفوا من تنسيق المرحلة الأولى والثانية تبعا للحد الأدنى لكل مرحلة, وحتى يتم تعديل رغبات الترشيح.

ومن جانب أخر، أوضح رئيس قسم مكتب تنسيق الثانوية العامة المصرية أن من سيتقدم بتظلم في النتيجة في أي مادة, ويحصل على درجات, سيتم ترشيحه للكليات وفقا لدرجاته بعد التعديل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.