محتسبة تقوم بقطع سلك سماعة شيلات في حديقة عامه بين الرضى والرفض لفعلها

كتب: آخر تحديث:

لم تستطع  محتسبة سعودية سماع صوت الشيلات عبر مكبرات الصوت  وهي تصدح في حديقة عامة في مدينة الطائف، وقد اكتظت بالزوار من الجنسين، الذين تجمعوا  للاستجمام في الحديقة  في حين رفعت مكبرات الصوت على عامود، وحوله بعض النسوة وهن يتصورن في الحديقة التى فيها نافورة مياه ويقمن بأخذ الصور بالقرب من النافورة، وفي انشغال الفتيات بأخذ بعض الصور وسماع أصوات الشيلات .

تقدمت المرأة المنقبة على العامود الذي رفع عليه مكبر الصوت، وقامت بقطع السلك الموصول بمكبر الصوت وكتمت صوت الشيلات وسط استغراب وتعجب النسوة اللاتي شاهدن المحتسبة وهي تقوم بقطع سلك السماعة .

وفي تصرف هذه المرأة المحتسبة الجديد اختلفت الردود حيث انقسمت الي ردود ساخرة وردود مؤيدة نتابع معا الردود من فعل السيدة بقطع سلك السماعة في حديقة الحيوان في الطائف .

المواقف الساخرة من المرأة المحتسبة التى قامت بقطع سلك السماعة

بعض التعليقات التى سخرت من المحتسبة ومن فعلها ، لأنهم يعتبرون المرأة المحتسبة لا يحق لها هذا التصرف حيث نشر الداعية سليمان الطريفي في تغريده له على تويتر “ان تغيير المنكر باليد في الأماكن العامة من اختصاص الحاكم أو من يوكله بشريطة أن يكون المنكر قد اتفق على إنكاره ”

وقد سخر أحدهم بفعلها أنه لو كانت هذه الأصوات لشيلة صليل الصوارم  لما  قامت بقطع السلك .

في حين انتشر وسم هاشتاج على تويتر بعنوان :#نطالب_بمحاسبه_قاطعه_السلك

المواقف المؤيدة للمحتسبة التى قامت بقطع سلك السماعة

ومن طرف آخر  أعجب البعض بفعلها وقاموا بتأييد ما قامت به لأنهم يعتبرون الموسيقى منكرا وهي قامت بتغييره.

معتمدين على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من رأى منكم منكرا فلغيره بيده “على حد وصفهم، وقد نشر قول الدكتور محمد البراك، الذي «اعتبر أن الشيلات التي أنكرتها المرأة هي موسيقى، والموسيقى منكر “.

وقد  طالب بعضهم بكافأة المحتسبة  في حين استعد البعض بإعطاء ولي المرأة 50 الف ريال شكرا على فعلها وعلى غيرتها   وردا على هاشتاج #نطالب_بمحاسبه_قاطعه_السلك.

 قطع شيلات حديقة الطائف , محتسبة تقطع الشيلات و محتسبة تقطع سلك الشيلات ,محتسبة الشيلات , محتسبة , الشيلات , محتسبة حديقة الطائف
قطع شيلات حديقة الطائف , محتسبة تقطع الشيلات و محتسبة تقطع سلك الشيلات ,محتسبة الشيلات , محتسبة , الشيلات , محتسبة حديقة الطائف

 

فن الشيلات بديلا للموسيقى

في الآونة الأخيرة تزايد انتشار فن الشيلات في بلاد الخليج العربي وخاصة في المملكة السعودية كفن شعبي بديلاََ للموسيقى  ، وإذ تعتبر الشيلات تغنّي بالأشعار وهي كالحداء  ويستخدم فيها لحن وقافية ولا تعتمد على المعازف والآلات الموسيقية وهي كثيرا ما تعتمد غالبا  على الآهات ، إلا أنه بالرغم من ذلك قد اعتبرت هذه المرأة  المحتسبة هذا النوع من المنكرات  التى يجب تغييرها .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.