الاستثمار في مجال التعليم بحق الانتفاع بتصريح من وزير التربية والتعليم

كتب: آخر تحديث:
شيماء البسيونى

قد صرح اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور، الهلالى الشربينى، أثناء مؤتمر، التعليم ومستقبل مصر، بعدة تصريحات تطويريه شاملة في مجال التعليم المصري تهدف إلي تطوير المناهج التعليمية، وتقليل الكثافة العددية من المدارس الحكومية، وزيادة عدد الفصول، وهذا بجانب أيضاً الاهتمام بالطُلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق دمجهم بالمدارس الحكومية العادية.

وقد أكد اليوم الوزير “الهلالى الشربينى ” من  خلال كلمته في المؤتمر  انه تم موافقة كلا من: اللجنة المالية، واللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء على مشروع فتح باب الاستثمار  في مجال التعليم بنظام حق الانتفاع لمدة ثلاثون عاماً، وان الوزارة سوف تقوم بطرح هذا المشروع قبل نهاية الشهر الجاري، وان هذا المشروع من المتوقع له أنه يقوم بتحقيق عائد قد يصل إلي ثلاثون بالمائه للمستثمرين.

وقد أستكمل الوزير حديثه بأن هذا المشروع سوف يقلل من كثافة المدارس الحكومية، حيث أن بداية عدد الفصول لتلك المدارس تبدأ من 28 فصلاً والزيادة تكون حسب مساحة الأرض التي سيقام عليها المشروع، وان هذه المدارس لن تزيد عدد مصروفاتها الدراسية عن سبعه آلاف جنيهاً مصرياً.

وقد أختتم وزير التربية والتعليم ” الهلالي الشربينى” كلمته مؤكداً على أن الوزارة تضع خطة لتطوير التعليم والمناهج التعليمية ، وان هذا التطوير لابد وان يأخذ وقته  ويتم التطوير بشكل تدريجي.

المصدر: ثقفنى

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.