أسرار التصالح الحكومة المصرية معه رجل الأعمال حسين سالم الذي ؟

كتب: آخر تحديث:

حيث تم أعلنت الحكومة المصرية التصالح مع رجل الأعمال المصري الهارب من الحكم علي بسجن حسين سالم مقابل تنازله عن 75 في المئة من إجمالي ثروة وثروة عائلته داخل جمهورية مصر العربية وخارجها ، حيث يعتبر ما تتجاوز قيمته 5 مليارات جنيه مصري، ما يقارب حوالي 600 مليون دولار أمريكي.

ولد حسين سالم من 11 نوفمبر  عام 1933 في جنوب سيناء، حيث تم التحق  في بداية عمره بالقوات الجوية داخل جمهورية مصر العربية ،  ثم شغل منصب ضابطا بالمخابرات العامة.

ويعتبر حسين سالم أحد اكبر مؤسسي مدينة شرم الشيخ السياحية حيث أنه أول من استثمر في المؤسس عام 1982.

حيث تم أُلقي القبض علي حسين سالم رجل الأعمال الهارب في أسبانيا – في يونيو/ حزيران عام 2011، ،  أمام محكمة في مدينة مدريد، لكن المحكمة أطلقت سراحه بكفالة بلغت نحو 27 مليون يورو.

قضايا فساد

حيث  تم  صدر حكم غيابي على حسين سالم وابنه وابنته في جمهورية مصر العربية  في أكتوبر | تشرين الأول عام 2011، بالسجن المشدد سبعة سنوات لكل منهم بتهمة غسيل الأموال.

حيث صدر ضد حسين سالم  غيابي بالسجن لمدة 15 سنوات بعد بالسجن لمدة 15 سنه بعد إدانته في قضية بيع الغاز إلى إسرائيل بأقل من أسعاره العالمية.

تصالح حسين سالم مع الدولة

حيث كان حسين سالم تم تقدم بأكثر من طلب اعتراض إلى النيابة المصرية، منذ عام 2013، للتصالح في قضية اتهامه بالفساد حتى تم  الاتفاق نهائي قبل شهور حيث نص على تنازله عن معظم ثروته. للحكومة المصري

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.