وفاة الدكتور أحمد زويل بالولايات المتحدة الأمريكية

كتب: آخر تحديث:
اسماء

أعلن الإعلامي أحمد موسى منذ قليل، خبر وفاة العالم المصري أحمد زويل، في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن أحمد موسى في برنامجه الخاص به أنه يتم حاليا ترتيب نقل جثمان العالم المصري زويل لأرض الوطن، كما أكد التلفزيون المصري خبر وفاة الدكتور أحمد زويل عن عمر 70 عام.

أحمد زويل

كما أصاب الكثيرين خبر وفاة أحمد زويل بصدمة كبيرة، حيث جاء خبر وفاته بصورة مفاجئة ، وتشير الأخبار لحدوث ترتيبات على أعلي مستوى لتسهيل إجراءات دفنه وإقامة مراسم العزاء.

نبذة عن تاريخ العالم المصري دكتور أحمد زويل:

هو عالم مصري حصل علي جائزة نوبل في الكيمياء، ولد عام 1946م في مدينة دمنهور، حصل علي بكالوريوس علوم قسم الكيمياء في جامعة الإسكندرية، كما حصل على شهادة الدكتوراه في علوم الليزر وشهادة الماجستير في علم الضوء.

 

تزوج من الدكتورة ديمة, وهي طبيبة في مجال الصحة العامة، ولديه 4 أبناء، وهو حاليا يقيم في سان مارينو بلوس أنجلوس.

 

يعد من أبرز علماء العالم، بسبب مجهوداته وأبحاثه في العلوم الفيزيائية والكيميائية التي أحدثت ثورة علمية، وجاء هذا النجاح عقب رحلة من الكفاح طويلة, حيث بدأ تعليمه بمدينة دمنهور ثم انتقل مع أسرته إلي مدينة دسوق, حيث حصل على الثانوية من هناك.

 

وقبل بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية التي حصل منها على وتخرج عام 1967م بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف, وعين معيدا بالكلية، ثم حصل بعدها على شهادة الماجستير في علم الضوء من نفس الجامعة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.