نتائج التوجيه الجامعي 2016 موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz

كتب: آخر تحديث:

ننشر لكم الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2016 المرحلة الثالثة من التسجيلات الجامعية للحائزين على شهادة البكالوريا 2016 بجميع الولايات الجزائرية، حيث يمكنكم الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2016 وتقديم الطعون، بداية من يوم الأحد الموافق 31 جوليه وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2 أوت، من موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz .

تبدأ غداً المرحلة الثالثة من التسجيلات الجامعية 2016، وهي مرحلة التعرف على نتائج التوجيهات الجامعية، والبدء بمرحلة تقديم الطعون، ويترقب جميع المترشحين والمتمدرسين معرفة نتائج التوجيه الجامعي 2016، لتحديد مصيرهم ومستقبلهم العلمي.

موقع الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2016

انتهت مرحلتي التسجيلات الجامعية الأولية ومرحلة تأكيد الرغبات، ويتشوق الطلاب لمعرفة نتيجة توجيههم ومعرفة اسم الكلية والجامعة، التي ستحدد مسارة ومصيرة العلمي والمهني، وسيكون موقع التسجيلات الجامعية الأولية “orientation” هو نفس الموقع الذي سيتم الإطلاع منه على نتائج التوجيه الجامعي 2016.

موقع التسجيلات الجامعية نتيجة التوجيه الجامعي 2016

تحديث: نقدم لكم بيان بمعدلات القبول بالجامعات الجزائرية للحائزين على نتائج البكالوريا 2016، لجميع الشعب وهي، شعبة رياضيات، شعبة علوم تجريبية، شعبة تقني رياضي، شعبة تسيير واقتصاد، شعبة آداب وفلسفة، شعبة آداب ولغات أجنبية.

تحميل (Unknown)

خطوات طلاع على نتائج التوجيه الجامعي وتقديم الطعون

نرفق لكم بالفيديو خطوات التعرفة على طريقة معرفة نتائج التوجهات الجامعية 2016، حيث يتم خلال المرحلة الثالثة من التسجيلات الجامعية، معرفة أسماء الشعبة الجامعية التي سيزاول بها الطالب تعليمه الجامعي، والتقدم بالطعون.

من يحق له التقدم بالطعن على نتائج التوجيه الجامعي؟

“يحق الطعن للطالب الذي لم يوجه في الرغبات التي قام باختيارها  , أي تم توجيهه إلى شعبة لم ترد في قائمة الرغبات  التي اختارها الطالب أثناء التسجيل الأولي , أما إذا تم توجيهك في احدي رغباتك التي اخترتها حتى و لو كانت الرغبة الأخيرة فإنه لن يكون بمقدورك الطعن , حيث يجب عليك التسجيل في الشعبة و الجامعة التي وجهت إليها” .

المرحلة النهائية مرحلة التسجيلات الجامعية النهائية

بدأت مرحلة التسجيلات الجامعية النهائية من يوم 4 أوت وحتى 9 -8-2016، حيث يتقدم المترشحين بمتطلبات عملية التسجيل الجامعية وذلك بمقر جامعة جيجل، وننشر لكم قريباً ما تطلبه عملية التسجيلات النهائية.

تحديث: تنتهي اليوم الفترة الخاصة بتقديم الطعون بنتيجة التوجيه الجامعي 2016، للحائزين على نتائج البكالوريا 2016، ويبدأ الحائزين على البكالوريا من الغد الدخول في مرحلة أخرى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.