نتائج التوجيه الجامعي 2017 موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz

ننشر لكم الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2017 المرحلة الاولى من التسجيلات الجامعية للحائزين على شهادة البكالوريا 2017 بجميع الولايات الجزائرية، حيث يمكنكم الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2017 وتقديم الطعون، بداية من اليوم الجمعة الموافق 11 أوت، من موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz .

تبدأ قريباً المرحلة الثانية من التسجيلات الجامعية 2017، وهي مرحلة التعرف على نتائج التوجيهات الجامعية، والبدء بمرحلة تقديم الطعون، ويترقب جميع المترشحين والمتمدرسين معرفة نتائج التوجيه الجامعي 2017، لتحديد مصيرهم ومستقبلهم العلمي.

موقع الإطلاع على نتائج التوجيه الجامعي 2017

انتهت مرحلتي التسجيلات الجامعية الأولية ومرحلة تأكيد الرغبات، ويتشوق الطلاب لمعرفة نتيجة توجيههم ومعرفة اسم الكلية والجامعة، التي ستحدد مسارة ومصيرة العلمي والمهني، وسيكون موقع التسجيلات الجامعية الأولية “orientation” هو نفس الموقع الذي سيتم الإطلاع منه على نتائج التوجيه الجامعي 2016.

موقع التسجيلات الجامعية نتيجة التوجيه الجامعي

تحديث: نقدم لكم بيان بمعدلات القبول بالجامعات الجزائرية للحائزين على نتائج البكالوريا 2017 ، لجميع الشعب وهي، شعبة رياضيات، شعبة علوم تجريبية، شعبة تقني رياضي، شعبة تسيير واقتصاد، شعبة آداب وفلسفة، شعبة آداب ولغات أجنبية.

[gview file=”https://trend.thaqfny.com/wp-content/uploads/2016/07/bac2016-minemal_averages.pdf”]

خطوات طلاع على نتائج التوجيه الجامعي وتقديم الطعون

نرفق لكم بالفيديو خطوات التعرفة على طريقة معرفة نتائج التوجهات الجامعية 2016، حيث يتم خلال المرحلة الثالثة من التسجيلات الجامعية، معرفة أسماء الشعبة الجامعية التي سيزاول بها الطالب تعليمه الجامعي، والتقدم بالطعون.

من يحق له التقدم بالطعن على نتائج التوجيه الجامعي؟

“يحق الطعن للطالب الذي لم يوجه في الرغبات التي قام باختيارها  , أي تم توجيهه إلى شعبة لم ترد في قائمة الرغبات  التي اختارها الطالب أثناء التسجيل الأولي , أما إذا تم توجيهك في احدي رغباتك التي اخترتها حتى و لو كانت الرغبة الأخيرة فإنه لن يكون بمقدورك الطعن , حيث يجب عليك التسجيل في الشعبة و الجامعة التي وجهت إليها” .

المرحلة النهائية مرحلة التسجيلات الجامعية النهائية

تبدأ قريباً مرحلة التسجيلات الجامعية النهائية، حيث يتقدم المترشحين بمتطلبات عملية التسجيل الجامعية وذلك بمقر جامعة جيجل، وننشر لكم قريباً ما تطلبه عملية التسجيلات النهائية.

وأضحت مصادر مطلعة أن بعد استطلاع الطلاب نتائج التوجيهي الجامعي 2017 من موقع التسجيلات الجامعية،سيتعرض الطالب لأربعة حالات إما موافقة رغبته نتيجة التوجيه، أو عدم ترشيحه نتيجة عدم توافق رغبة الطالب ونتائج الترشيح، أو اجراء مقابلة شخصية مع الجهات التي تتطلب ذلك، والأخيرة هي عدم قبول الطالب لاستكمال الدراسية في المدينة التي بها الكلية التي رشح لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *