الروبوت يصمم 3D بي إم دبليو BMW بمنتهى الدقة لضمان الجودة للعملاء

كتب: آخر تحديث:

الأمر يبدو معقداً بشكل لا يصدق لبناء سيارة، فقد اتجهت شركة بي إم دبليو BMW لضمان الجودة لعملاؤها في جميع أنحاء العالم اتخذت طريقا مبتكرا، وهو استخدام الماسحات الضوئية لتصميم نماذج 3D دقيقة يمكن استخدامها بين مراحل التطوير والإنتاج من خلال الروبوت.

كيف تعمل الروبوت لفحص السيارة BMW :

يتم إستخدام ذراعين  من الروبوت يسيران على القضبان لتفحص السيارة بأكملها ، ففي هذه الحالة كل جديد من سلسلة الجيل القادم من بي ام دبليوBMw  5، به تصميم نموذج 3D دقيق جدا يصل  إلى 100 ميكرومتر، وهو يبلغ متوسط قطر شعر الإنسان ، حيث أن ذراعات الروبوت قياسها 80 سم في 80 سم، وهذا يعطيها الدقة.

فائدة الروبوت إلى بي إم دبليو BMW :

هذا التصميم يستغرق أيام طويلة قبل أن تطبق بي إم دبليو BMW  هذه الفكرة ولكن بعد تطبيقها أصبح يستغرق يومين ، هذا التصميم للمسح للسيارة مفيد لأنه يساعد في  العثور على الانحرافات في وقت مبكر، بحيث لم يعد هناك تكاليف العمال وأخذ القياسات الفردية وتجميع تلك البيانات، فقد أصبحت عملية أوتوماتيكية جدا وتتم في ساعات .

كما يستخدم BMW هذه التقنية أيضا لقياس المكونات المعدنية الفردية في منشأة صنع الأدوات في ميونيخ ،  وتتطلع الشركة إلى توسيع هذه التقنية في جميع مصانع السيارات، ولكن في الوقت الحالي تطبق في ألمانيا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.