الحدود الدنيا لكليات القمة والأماكن المتاحة بعد انتهاء المرحلة الأولي من التنسيق

كتب: آخر تحديث:

من خلال التتبع للمجموع التكراري لنتائج ودرجات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2016، يتضح لنا الأعداد التي يمكن قبولها في كليات القمة ( علمي وادبي ) في المرحلة الأولى من التنسيق.

طلاب علمي علوم

من المتوقع أن يتم شغل جميع الأماكن المتاحة لطلاب العلمي (علوم ) في كليات الطب البشري ، وطب الأسنان ، والعلاج الطبيعي ، والطب البيطري ؛ وذلك لأن عدد الطلاب المقبولين بهذه الكليات يقدر بـ 26 ألف و970 طالب وطالبة، بحد أدنى 396 (96.6 % ).

وسوف يتم قبول عدد 8500 طالب بكليات الطب البشري الرسمية ، وعدد 8800 طالب بكليات الصيدلة الرسمية، وعدد 1800 طالب بكليات طب الأسنان الرسمية، وبهذه الاعداد لن يتبقى اية أماكن متاحة في هذه الكليات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

طلاب علمي رياضيات

من المتوقع شغل جميع الأماكن المتاحة لهم في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك لأن عدد الطلاب 19 ألف و 927 طالب وطالبة، والأعداد التي يمكن قبولها في كليات الهندسة هو 17 ألف طالب وطالبة، وبذلك لن يتبقى أي أماكن متاحة في كليات الهندسة للمرحلة الثانية من التنسيق.

طلاب الشعبة الأدبية

من المؤكد أن يتم شغل جميع الأماكن بكليات القمة، وذلك لأن الأعداد المتوقع قبولها لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام يقدر بـ 7200 طالب وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب هذه المرحلة 80 ألف و 516 طالب وطالبة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.