10 تصرفات سلبية سيأتي عليك الوقت وستندم عليها بعد بلوغك سن الأربعين

كتب: آخر تحديث:

الوقت ، لكل سن جماله ومميزاته، وفي كل فترة يعيش فيها الإنسان يكون له ميول تتعلق بالفترة العمرية التي يعيشها، وقد تم وضع بعض التصرفات التي يفعلها الشخص في السن من 30 إلى 40 عاما، وقد يندم عليها الشخص بعد ذلك وسوف نقدمها لكم في نقاط مختصرة وسوف نتناول 10 تصرفات التي يجب تجنبها والبعد عنها خلال الفترة من 30 إلى 40 عام.

تصرفات ستندم عليها مع مرور الوقت

1- الوقت الكافي للوالدين: قد يهمل البعض الوقت الذي يقضوه مع الوالدين، مع أنهم كانوا يملكون الوقت والصحة والشباب وبعد أن يمضي العمر يجدون الوقت والصحة لم تعد مثل السابق، ويجدون صعوبة في الحصول على وقت أكبر لقضاؤه مع الوالدين ويندمون على التفريط في هذه الأوقات الممتعة التي لم يكثروا منها من قبل.

2- تعيش طبقا لآراء الآخرين: ولكن عندما تصل لسن الثلاثين تجد أنك أصبحت غير الماضي ولا تقبل التوجيه بسهولة، الآن أن تأخذ قرارك بنفسك وتتحمل نتائجه، حتى لو اتخذت قرار ولم يعطي النتائج التي تنتظرها، لا تعتبر نفسك من الفاشلين، بل حاول مجدداً فالحياة مازالت أمامك تمتع بها فالحياة نعيشها مرة واحدة ولن تتكرر.

3- إذا كت تعطي كل الوقت لعملك: وتجعل له الأولوية في حياتك وتقدمه على علاقاتك بأسرتك فإنك ستندم على ذلك فيما بعد حيث أنك قد خسرت أوقاتاً ممتعة مع من تحب ومهما بلغت من مناصب أو جمعت من نقود، فحتماً ستشعر بالندم على ضياع مثل هذه الأوقات التي تقضيها مع عائلتك، فحافظ على وقت تقضيه مع أحبائك وحاول أن توازن بين العمل وعلاقتك الأسرية.

4- تعطي نفسك انطباعا أنك عجوزا: عندما تصل الثلاثين فما فوق تبدأ تتعامل وكأنك أصبحت كهلا، وهذا أكبر خطأ ترتكبه في حق نفسك، حيث مازالت الأمور في داخلك كما كانت، ولا زال الطفل موجود بداخلك، لذلك عِش حياتك وتمتع بها دون النظر إلى سن ولا تضيع متعة الحياة والانطلاق وتقيد نفسك عِش الحياة لأنها جميلة وتستحق أن تعيشها.

إهدار الوقت

5- إهدار وقتك على الانفعالات والغضب: لا تضيع وقتك في الانفعالات السلبية ولا تعتقد أن الأشخاص الذي تُكن لهم كراهية، سوف يختفوا بعد بلوغك سن الثلاثين، بل سيظلوا في محيط معارفك وأصدقائك، فلا تضيع جهدك وطاقتك بالانفعالات السلبية وحاول أن تغير علاقتك بهم أفضل وابتعد عنهم قدر المستطاع وعِش بسلام داخلي مع نفسك ولا تجعل داخلك حقداً أو كرهاً لأحد.

6-إذا كنت تعتني بالآخرين وتعطيهم الأولوية قبل نفسك: كثيراً ما تهمل نفسك وتفضل الآخرين وتقوم بحل مشاكلهم والاهتمام بهم حتى ولو على حساب نفسك، وهذا خطأ سوف تندم عليه لاحقاً، إذ لابد من الاعتناء بنفسك فأنت تستحق العناية والاهتمام، ضع نفسك في مقدمة اهتماماتك وعندما تهتم بأمورك وتحل مشاكلك ستجد نفسك تشعر بالسعادة، وكذلك الآخرين سوف تتحسن علاقاتك بهم وبغيرهم لأنك تهتم بنفسك وشئونك، ثم بعد ذلك تساعد الآخرين إذا كان ذلك في استطاعتك.

7- كنت تهمل صحتك: رغم أنك تعتبر نفسك عجوزاً بعد سن الثلاثين، غير أنك تهمل صحتك وكأنك طفل صغير حيث تأكل الوجبات السريعة، كما أنك أهملت الرياضة تماماً، ولم تعد تمارس أي رياضة حتى المشي، فإنك لم تعد تهتم بصحتك مثل السابق، وهذه التصرفات سوف تندم عليها لاحقاً وتدفع فاتورة إهمالك وتندم على ذلك، فيجب عليك من الآن الاهتمام بصحتك، بتناول غذاء سليم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

8- عدم جمع المال الكافي: إذا كنت لم تجمع مالاً كافياً، فإن هذا يُعد أمراً مؤسفاً وستندم عليه، لذلك كن معتدل في كل شيء ولا تهتم بشيء على حساب شيء آخر، وحاول أن تقوم بجمع المال المطلوب لتغني نفسك عن الحاجة.

9- الحرص الزائد: إذا كنت حذر أكثر من اللازم فسوف تخسر فرصاً حقيقية بسبب حرصك اللازم، لذلك لا تضيع فرصاً حقيقية تأتى إليك وعِش حياتك.

10- لم تسافر لأماكن عديدة: إذا كنت كسول ولم تتنقل وتسافر وتستمتع بحياتك فسوف تندم على ذلك، فلذلك ابتعد عن الكسل وكن إيجابيا ولا تفوت فرص التنقل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.