بيع شركة ياهو yahoo وسقوط امبراطوريتها

كتب: آخر تحديث:

بيع شركة ياهو yahoo ، قد قامت شركة فيريزون للاتصالات بالإعلان عن قيامها بشراء الأصول المملوكة لشركة ياهو، وبهذا يؤؤل حق الانتفاع إلى شركة فيريزون لتصبح تلك الشركة مالكة لشركة ياهو وAol،  وتُعد هذه الصفقة بمثابة إعلان سقوط إمبراطورية شركة ياهو، وهي الشركة الرائدة في مجال الإنترنت، وقد وصلت القيمة السوقية للشركة ما يتجاوز 125 مليار دولار.

سعر بيع شركة ياهو yahoo

وقد تم ذلك البيع في مقابل المبلغ الذي تم الاتفاق عليه، ألا وهو 4.83 مليار دولار، ومن خلال تلك الصفقة الجديدة تستطيع الشركة أن تحصل على كل الأعمال التجارية لشركة ياهو عبر الإنترنت وأيضاً بعض العقارات.

ردود الفعل حول بيع شركة ياهو yahoo

وقد أفاد موقع BBC البريطانى المعروف، أن تلك الصفقة ستضيف حتماً لشركة فيريزون الكثير والكثير فى عالم وسائل الإعلام الرقمية، وبالأخص بعد أن قامت شركة فيريزون بالاستحواذ على AOL في العام السابق وقد تم التعاقد على مبلغ 4.4 مليار دولار، وبهذا ستقوم الشركة بدمج كلاً من ياهو مع AOL معاً.

وأفادت فوربس بخصوص تلك الصفقة كونها واحدة من أتعس الصفقات التي تمت فى التاريخ، وقد أفادت “ماريسا ماير” وهي الرئيس التنفيذى في الشركة والتى كانت تنوي مُغادرة الشركة، أنها تُفكر في البقاء في الشركة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.