صبغ الشعر في المنزل بوصفات سحرية من الطبيعة ونتائج مضمونة ومذهلة

كتب: آخر تحديث:

صبغ الشعر ، يسرنا أن نتناول اليوم موضوع هام يهم كل سيدة وهو طريقة صبغ الشعر باستخدام المواد الطبيعية في المنزل، حيث نجد أن معظم السيدات تفضل دائماً صبغ الشعر ، وتفضل دائماً اختيار ألوان غير مألوفة كنوع من التغيير والخروج عن المألوف لتبدو دائماً بمظهر جديد يُظهر جمالها، ولكن للصبغة الصناعية أضرار كبيرة، ولذلك نقدم لكي اليوم سيدتي الحل السحري البديل، حيث تقومي بعمل لوك جديد وتغيير لون الشعر بصبغات طبيعية وبألوان جميلة ومتألقة، حتى تحصلي على لون شعر جذاب وجميل وصحي حيث تحافظي على شعرك من أضرار الصبغات الصناعية.

صبغ الشعر
ألوان صبغات الشعر

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر

الطريقة الأولى:

عشرة ملاعق من بودرة الحناء

ثلاث ملاعق من الكركم أو الزعفران

ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح

عصير ليمونة واحدة

قليل من الماء الساخن

ضعي المكونات الجافة في وعاء وهي الحناء والكركم، ثم أضيفي الماء بحذر حتى يتكون خليط متجانس ومتماسك، ولا تجعليه سائل، ثم اتركيه مدة ثلاث ساعات وبعد ذلك أضيفي عصير الليمون على الخليط، وقومي بوضع الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالماء واستمتعي باللون الأشقر الجميل.

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر بطريقة أخرى

خمسة ملاعق كبيرة من زهور البابونج المجففة

عصير ليمونة واحدة

نصف لتر من الماء الساخن

ضعي الماء في إناء على النار مع زهور البابونج حتى يغلي، وبعدها قومي بتصفية هذا الخليط واتركيه يبرد جيدا، وبعدها أضيفي عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على شعرك وقومي بتغطية شعرك بالخليط لمدة ساعة، ثم قومي بعدها بغسل شعرك جيداً.

طريقة صبغ الشعر باللون البني

الطريقة:

عشرة ملاعق من بودرة الحناء.

ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة قشور الباذنجان (يابسة ويتم طحنها).

ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح.

عصير ليمونة.

قليل من الماء الساخن.

قومي بوضع بودرة الحناء وبودرة قشور الباذنجان وضعي خل التفاح وقلبيهم مع إضافة الماء بحرص حتى تحصلي على خليط متماسك غير سائل، واتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك أضيفي عصير الليمون وقلبيه جيداً، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً واستمتعي بلون جذاب، وشعر صحى.

طريقة صبغ الشعر باللون الكستنائي

الطريقة:

عشرة ملاعق كبيرة من بودرة الحناء .

ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح.

عصير ليمونة.

كوب مغلي من البابونج المركز.

قليل من الماء الساخن.

ضعي المكونات في طبق عميق ماعدا الليمون والماء، ثم قومي بخلط المكونات جيداً مع إضافة الماء بحرص حتى يتكون خليط متجانس وغير سائل، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، ثم قومي بعدها بإضافة عصير الليمون وقلبي الخليط جيداً، ثم ضعي الخليط على شعرك، واتركيه على شعرك لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات وبعدها اغسلي شعرك جيداً.

ملاحظات هامة ونصائح يجب مراعاتها عند صبغ الشعر

  • يجب على أصحاب الشعر الجاف، استخدام كمية أقل من الخل وإضافة مقدار معين من الزبادي، مع مراعاة دهن الشعر بالزيت بعد غسله جيداً، وذلك بسبب أن الحناء تؤدي إلى جفاف الشعر قليلاً.
  • يمكنك زيادة المقادير المستخدمة في الوصفة حسب طول شعرك وكثافته؛ وذلك لأن المكونات المستعملة تكون تقديرية وليست بنسب معينة.
  • يفضل أن تقومي بشراء أوراق الحناء خضراء أو يابسة وتقومي بطحنها في المنزل.
  • سوف تحصلين على نتائج ممتازة، بعد استخدام الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات.
  • يجب أن تحرصي على أن يكون شعرك نظيفاً قبل استخدام الخلطة، لكي تحصلي على نتائج جيدة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.