6 ماسكات للتخلص من حفر الوجه والمسامات نهائيا للحصول على وجه مشدود ونظر

كتب: آخر تحديث:

عادة ما يعاني الناس أصحاب البشرة الدهنية من  مسام كبيرة واضحة أو حفر الوجه  ، ولا أحد يحب المنظر غير الحسن للوجه ،وبالطبع يحاول الجميع التخلص منها.

وهناك العديد من المنتجات التجميلية والصيدلية ،لشد الجلد والحد من ظهور المسام الكبيرة، وفي غالب الأحيان تكون دون وصفة طبية، والخبر السار هو أنه يمكنك الآن ،إعداد علاج طبيعي في منزلك ، والقضاء على المشكلة بإذن الله .

طريقة تحضير ماسكات طبيعية لعلاج مسامات و حفر الوجه :

الماء و صودا الخبز:

علاج حفر الوجه

قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز ،و ملعقتين من الماء جيدا . حتى تتحصلي على عجينة مثل التي في الصورة ،طبقيها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف تماما، ثم اغسلي بالماء البارد غسل وجهك بالماء البارد .

 

الخيار و الليمون و ماء الورد:

how-to-remove-tan-from-face-Cucumber-Rose-Water-and-Lemon-Juice-Packقومي بتقشير حبة خيار واسحقيها جيدا في وعاء ،بواسطة ملعقة، ثم أضيفي قطرات من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من ماء الورد واخلطي جيدا، بعد ذلك، خذي قطعة قماش نظيفة، و ضعي الخليط داخلها ،اطوي القماش وكمدي به الوجه لفترة من الوقت، ثم اغسلي بالماء البارد.

بياض البيض و عصير الليمون:

images

يمكنك صنع قناع الوجه الطبيعي ، عن طريق خلط بضع قطرات من عصير الليمون،  مع اثنين من بياض البيض . فقط استعملي القناع لربع ساعة . ثم  اغسلي وجهك بالماء البارد ، هذا القناع لا يساعد فقط على التخلص من حفر الوجه، بل كذلك يقضي على خلايا الجلد الميتة من جلدك .

الطماطم وعصير الليمون

aid2253332-728px-Use-Tomato-Juice-Step-11قومي بخلط نصف كأس من عصير طماطم طازج، مع قطرات من عصير الليمون ،ثم قومي بنقع قطعة من القطن، وامسحي بها وجهك بلطف، مع تكرار الغمس في المزيج، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

اللوز وعصير الليمون:

اللوز مع عصير الليمون لبشرة مشرقة وفاتحةضعي حبات من اللوز في وعاء من الماء، واتركيها لليلة كاملة تنقع في الماء، في اليوم التالي، قومي بهرسها لتحصلي على عجينة، أضيفي إليها قطرات من عصير الليمون، استعملي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بالماء البارد.

الليمون وعصير الأناناس

recette_limonade_ananas_lemonlemagقومي بعصر نصف حبة ليمون ، وأضيفي إليه نصف كوب من عصير الأناناس، واخلطي جيدا، ثم قومي بنقع قطعة قماش نظيفة في المزيج ، وضعيها على وجهك لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بالماء البارد .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.