أسرار من الطب الصيني البديل لعلاج الاجهاد عن طريق الضغط فقط

كتب: آخر تحديث:

 

مع مشاغل الحياة لا يمكن تجنب الإجهاد، بالطبع لا أحد يحب ذلك ، وكلنا نتمنى لو كان هنالك زر فقط ، نضغط عليه ويختفي الألم والإجهاد مباشرة، ماذا إذا كان هذا متاحاا وليس مستحيلا ، المفاجئ أنه تم اكتشاف علاج في الطب الصيني منذ قديم الزمان في علاج الإجهاد عن طريق الضغط في نقاط معينة من الجسم ، نتعرف عليها في هذا الموضوع .

لا تعالج هذه التقنية الإجهاد فقط بل كذلك الغثيان و آلام الرأس ، ويعتمد على الضغط في نقاط معينة من الجسم تسمى areassociated مع تدليك النقطة فيسترخي الجسم وتكرر العملية حسب الضرورة .

خمس نقاط الضغط من أجل علاج الإجهاد :

  1. هي جو أو He Gu:

Slide13-320x240

قم بغلق أصبعك الإبهام و حدد أعلى نقطة في العضلات كما هو موضح في الصورة، ثم قم بالتدليك لمدة 5 ثواني ثم الضغط وهكذا حتى تشعر بالتحسن ، وتستخدم هذه النقطة في علاج الإجهاد والصداع وأوجاع الأسنان، وآلام الوجه، وآلام الرقبة.

  1. جيان جينغ

Slide15-320x240 Slide35-320x240

قم بقرص الكتف بالابهام والوسطى بلطف وكرر العملية حتى تلاحظ الفرق،  تستخدم عادة للإجهاد، ألم الوجه، والصداع، وآلام الأسنان، وآلام الرقبة.

  1. تاي تشونج

 

 

 

Slide21-320x240Slide31-320x240

قم بالضغط على قدمك  فوق المكان الذي يوجد فيه جلد إصبع القدم الكبير كما هو موضح في الصورة وتستخدم هذه نقطة لعلاج الإجهاد، وآلام أسفل الظهر، وارتفاع ضغط الدم، تشنجات الحيض، وألم المفاصل، والأرق، والقلق.

  1. فنغ تشيSlide14-320x240

استخدم الإبهام لتتبع عظم الخشاء (الأذن) أسفل حيث تعلق في عضلات الرقبة في الجمجمة وقم بالضغط كما هو موضح في الصورة . ينصح لعلاج الإجهاد، والصداع، والصداع النصفي، والتشويش في العين، والتعب، وانخفاض الطاقة، وأعراض البرد / الأنفلونزا.

  1. زو سان لي

ST36.Slide1_-320x240 ST36.Slide3_-320x240

 

قم بالضغط تحت الركبة كما هو موضح في الصورة و تستخدم عادة لعلاج حرقة المعدة، الغثيان، والتقيؤ، والإجهاد، والتعب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.